أغلى عنقود عنب بالعالم.. سعر الحبة الواحدة 350 دولارًا!!

09 يوليو 2016 08:10
أغلى عنقود عنب بالعالم.. سعر الحبة الواحدة 350 دولارًا !!

هوية بريس – متابعة

بيع عنقود عنب مؤلف من نحو 30 حبة، من نوع روبي روماني، في مزاد علني باليابان بمبلغ 1.1 مليون ين (ما يعادل 11 ألف دولار)، وهو ما يعني أن سعر الحبّة الواحدة يقدر بنحو 350 دولاراً؛ الأمر الذي يجعله أغلى عنقود عنب في العالم.
ويزرع عنقود العنب، الذي تضاهي كل حبة من حبّاته حجم كُرة تنس الطاولة تقريباً، بمحافظة إيشيكاوا اليابانية، ولكي يتأهل لمعايير روبي رومان على كل حبّة أن تزن على الأقل 20 غراماً، وألا يقل محتوى السكر عن 18% من وزنها.
ويقول موقع “نادي روبي رومان” على الإنترنت، الذي تديره محافظة إيشيكاوا: إن عملية زراعة هذا النوع من العنب بدأت عام 1992، عندما تم غرس بذور عنب الفوجيموري، وثم على مر السنين صار عنب روبي رومان يُزرع هُناك، وقد تمت تسميته بناءً على طلب الجمهور عام 2004، وتم بيع أول عنقود منه عام 2008، ومنذ ذلك الحين يأخذ سعره في الارتفاع.
وتجذب عروض الفاكهة الموسمية في اليابان بشكل مُعتاد عدداً كبيراً من المشترين الذين يبحثون عن المكانة الاجتماعية، أو أصحاب المحلات الحريصين على جذب الزبائن.
وقد وعد مُشتري عنقود العنب تاكامارو كونيشي، وهو صاحب متجر في غرب اليابان، بتوزيع عينات منه على بعض رعاة الحظ، وقال: “إن هذه حقاً هي الأحجار الكريمة لروبي روماني”، مضيفًا: “سنقوم بعرضها في متجرنا قبل أن نعطي للزبائن عينات للتذوق”.

وتشمل المزادات التي تنطلق بموسم عنب روبي رومان فواكه أُخرى أيضاً؛ من التفاح حتى البطيخ، التي تصل إلى مبالغ ضخمة.
ويُعد البطيخ ملك الفواكه في البلاد، حيث إنه رمز للمكانة الاجتماعية، ويُمنح كهدية رفيعة المستوى، وقد بيع زوج من البطيخ في مزاد العام الماضي بمبلغ 1.5 مليون ين ياباني.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M