أفضل أدوات تحرير الصور المجانية للمصورين

12 يونيو 2020 00:55

هوية بريس – متابعات

بالنظر إلى أن العديد من محترفي التصوير الفوتوغرافي ينفقون الكثير من المال على المعدات والأجهزة التي يستخدمونها، فقد وجدنا أن استخدام برامج وتطبيقات تحرير الصور المجانية هو خيار ممتاز للحفاظ على الميزانية، مع توفير العديد من هذه البرامج والتطبيقات المجانية لتحقيق وظائف وأدوات تحرير الصور.

فيما يلي برامج وتطبيقات تحرير الصور المجانية للمصورين الخمسة الأكثر مراعاة للميزانية:

1- برنامج Gimp:

يعد برنامج Gimp أحد أفضل برامج تحرير الصور المجانية لأنه يوفر مساحة عمل ضخمة والعديد من أدوات التحرير الأساسية التي قد يحتاجها المصورون، بالإضافة إلى دعم العديد من البرامج المساعدة الأخرى؛ من أجل توفير المزيد من الوظائف للبرنامج، يمكن لجميع أنظمة تشغيل الكمبيوتر استخدامها مجانًا.

2- برنامج Darktable:

إنه برنامج مفتوح المصدر يتيح لك تحرير الصور بسهولة بالإضافة إلى وظائف مثل ما يلي: وظائف إدارة الألوان في الصورة وتحديد درجة معالجة الصور وتحريرها بسهولة، بدءًا من عمليات بسيطة مثل الاقتصاص والتعريض وإزالة البقع، وحتى العمليات المتقدمة، مثل المحاكاة البصرية الليلية.

3- برنامج RawTherapee:

يدعم يرنامج RawTherapee معظم الكاميرات DSLR وكاميرات النظام المضغوط، وحتى بعض ملفات الكاميرا متوسطة التنسيق، ويوفر لك البرنامج جميع أدوات تحرير الصور التي تريد تحريرها بسهولة وسرعة.

4- تطبيق Lightroom Mobile:

على الرغم من أن هذا التطبيق لا يسمح لك بمزامنة الصور مع جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك (بسبب إصدار الكمبيوتر الذي يتطلب الاشتراك) ، فإنه يسمح لك بالتقاط صور احترافية على هاتفك الذكي وتحريرها وإدارتها بسهولة.

ليس ذلك فحسب ، بل يسمح لك أيضًا بالتقاط صور بتنسيق معين (تنسيق الملف الأصلي الذي تم التقاطه بواسطة كاميرات رقمية مختلفة) باستخدام كاميرا الهاتف ، بحيث يتم استخدام الصورة كصورة أصلية. يمنحك هذا المزيد من الخيارات للتحكم في مظهره. التطبيق مجاني لمستخدمي iPhone و Apple في App Store ، ومستخدمي أجهزة Android في Google Play.

5- تطبيق Snapseed:

بالإضافة إلى الأدوات المتقدمة (على سبيل المثال: HDR) والعديد من المميزات، يحتوي التطبيق أيضًا على مجموعة أساسية من أدوات التحرير التي تسمح لك أيضًا بحذف العناصر غير المرغوب فيها في الصورة وتغيير تباين الألوان.

التطبيق مجاني لمستخدمي Android على Google Play ومستخدمي iPhone و iPad في App Store.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M