أفغانستان.. سماع دوي انفجار قرب مطار كابل

29 أغسطس 2021 15:34
أفغانستان.. سماع دوي انفجار قرب مطار كابل

هوية بريس – وكالات

هز انفجار قوي، الأحد، الجزء الشمالي من العاصمة الأفغانية كابل، بالقرب من موقع الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة عدد كبير من الضحايا، الخميس الماضي، بحسب مسؤولين ووسائل إعلام محلية.

وقال مصدر في وزارة الصحة بأفغانستان (طلب عدم الكشف عن اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام)، للأناضول، إن “انفجارا قويا هز الجزء الشمالي من العاصمة الأفغانية كابل، بالقرب من موقع الهجوم الإرهابي الذي أودى بحياة عدد كبير من الضحايا، الخميس الماضي”.

وأضاف المصدر أن “صاروخًا أطلق من اتجاه غير معروف أصاب منطقة سكنية بالقرب من مطار حامد كرزاي الدولي (مطار كابل)، وسط توقعات بوقوع ضحايا”.

وفي وقت سابق اليوم، كتبت قناة “طلوع نيوز” المحلية، في تغريدة عبر توتير، أنه “سُمع دوي انفجار قرب مطار حامد كرزاي”.

وأكدت أنه “سيتم توفير معلومات حول نوع الانفجار، وعدد الضحايا في وقت لاحق من اليوم”.

وأظهرت مقاطع مصورة وصور تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي عمود دخان يتصاعد فوق موقع الانفجار.

والسبت، حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن، في بيان، من أن “الوضع في أفغانستان لايزال خطيرا للغاية، ومن المحتمل جدًا وقوع هجوم جديد على مطار كابل خلال 24 إلى 36 ساعة”.

وبعد ساعات من بيان بايدن، أصدرت السفارة الأمريكية في أفغانستان تحذيرا جديدا، من “تهديد محدد وحقيقي” قرب مطار كابل الدولي، داعية جميع رعاياها إلى مغادرة المنطقة على الفور، عقب أيام من هجوم دموي استهدف المطار.

واستهدف تنظيم داعش خراسان فرع أفغانستان، الخميس، مطار “حامد كرزاي” الدولي بكابل عن طريق هجوم انتحاري أسفر عن سقوط عشرات القتلى بينهم 13 جنديا أمريكيا.

وخلال الأسابيع الأخيرة تمكنت “طالبان” من بسط سيطرتها على معظم أنحاء البلاد، وفي 15 غشت الجاري، دخل مسلحو الحركة كابل وسيطروا على القصر الرئاسي، بينما غادر الرئيس أشرف غني، البلاد ووصل الإمارات، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M