أقوى عم لابن سلمان أحمد بن عبد العزيز غادر الرياض لأمريكا

07 نوفمبر 2017 18:55
أقوى عم لابن سلمان أحمد بن عبد العزيز غادر الرياض لأمريكا

هوية بريس – وكالات

كشف مصدر سعودي مطلع أن الأمير أحمد بن عبد العزيز غادر المملكة قبل بدء حملة الاعتقالات التي استهدفت الأمراء ورجال الأعمال مساء السبت الماضي، ويتواجد حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية.

والأمير أحمد بن عبد العزيز كان قد شغل منصب نائب وزير الداخلية في السعودية خلال الفترة من العام 1975 وحتى العام 2012، وهو أحد الأبناء الأقوياء للملك المؤسس، كما أنه ابن الأميرة حصة السديري ويُشار له على أنه أقوى المرشحين لخلافة الملك سلمان كونه ينتمي لجيل أبناء عبد العزيز، ويشار له أيضا على أنه أكبر تهديد يواجه طموحات الأمير محمد بن سلمان.

وقال المصدر السعودي لـ”عربي21″ بعدما طلب عدم نشر اسمه “إن الأمير أحمد مُنع من مغادرة المملكة لدى وصوله إلى المطار في بداية الأمر، إلا أن ضغوطا أميركية تمكنت لاحقا من إتاحة الفرصة له للمغادرة كونه كان في طريقه الى الولايات المتحدة التي وصلها بالفعل ويتواجد فيها حاليا”.

وردا على استفسار من “عربي21” قال محلل سياسي سعودي إن وجود الأمير أحمد بن عبد العزيز في واشنطن يدل على أن “الولايات المتحدة ليست متأكدة من أن ابن سلمان سوف ينجح في مساعيه للسيطرة على الحكم، وأنها متخوفة من ردود الفعل، حيث إنها تريد الإبقاء على الأمير أحمد بن عبد العزيز ليكون البديل في حال تدهورت الأوضاع في السعودية”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كتب الباحث السياسي والمتابع لشؤون شرق الأوسط غياث بن عطية مقالا تطرق فيه الى تداعيات استقالة سعد الحريري من رئاسة الوزراء اللبنانية وأسباب هذه الاستقالة التي ربما قد لا يعرفها الجميع.
    إن كانت السعودية تتكفل بإثبات الجرم عليها لماذا نتهم إيران؛ بالتدخل في شؤون الدول العربية، وكأننا نريد حجب شمس الحقيقة بغربال الخيال!
    بعد زين العابدين بن علي وثورة الجيّاع في تونس، وأيضاً بعدَ صراحة أستضافة عبد ربه منصور هادي العلنية في الرياض، يأتي سعد الحريري ليزيد الطين بلّة فلا يعطي للدماغ السعودي الفرصة للتبرير، عن مشاريعها وأزماتها في المنطقة.
    تونس ثم اليمن و لبنان، وحديث عن عشرات من المعارضين القطريين داخل الاراضي السعودية، يكفينا فخراً لنعرف حجم الدول المحاصرة لشعبنا، وكأنها تريد أن تذهب الخيط الأبيض من الخيط الأسود وتعترف جهاراً وفي وضح النهار، نحن نتدخل في شؤون الدول الأخرى.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M