أكبر حصيلة يتم تسجيلها للإصابة بكورونا في المغرب.. وبؤرة لالة ميميونة قد يفوق عدد المصابين فيها 400 حالة

19 يونيو 2020 12:22

هوية بريس – عابد عبد المنعم

رقم كبير للإصابات بفيروس كورونا أعلنت عنه وزارة الصحة صباح اليوم الجمعة 19 يونيو 2020، حيث تم تسجيل 206 حالات جديدة، 164 منها بجهة الرباط سلا القنيطرة.

ووفق مصادر صحفية من مدينة القنيطرة فإن النتائج المخبرية الإضافية المتوصل بها إلى حد الآن تكشف ارتفاع عدد الحالات المؤكدة هذا الصباح بدائرة “لالة ميمونة” إلى 424 حالة حاملة لفيروس كورونا في أكبر حصيلة يتم تسجيلها بالمملكة.

وأضافت المصادر ذاتها بأن الأرقام القياسية التي تم الكشف عنها هذا الصباح بإقليم القنيطرة تم تسجيلها في صفوف عاملات وحدة صناعية للفريز تدعى “فريگودار”، ولازالت نتائج تحاليل المئات من العينات لم تظهر بعد.

هذا الارتفاع الصاروخي في عدد الإصابات أربك حسابات الدولة بعدما أضحى المستشفى الميداني العسكري ببنسليمان غير قادر على استقبال أعداد المصابين، وهو ما دفع البعض إلى المطالبة بإنشاء مستشفى مماثل بدائرة لالة ميمونة طالما أن العدد مرشح للارتفاع في القادم الأيام باعتبار حالة التراخي والفوضى التي كانت تسود المنطقة طيلة فترة الحجر الصحي وإلى حدود صباح هذا اليوم.

الصحفي بلعيد كروم كشف أن السلطات المحلية لم تبادر إلى غلق المنطقة وفرض المراقبة الصارمة على حركة التنقلات بين المنطقة والجماعات والمدن المحيطة بها إلا في الساعات القليلة الماضية، أي بعد الإعلان عن اكتشاف 164 حالة جديدة هذا الصباح، رغم أن الجمعيات المدنية في المنطقة سبق وأن حذرت في وقت سابق من الوصول إلى هذا الوضع بسبب استهتار عدد من المسؤولين بصحة وسلامة المواطنين وإحجام مندوبية الصحة عن القيام بتحاليل استباقية لجميع العاملات وقت اكتشاف أول حالة في صفوف عاملات الفريز.

هذا وإن حصيلة الحالات الإيجابية التي كشفت عنها نتائج التحاليل المخبرية الأولية لعينات عاملات بوحدة صناعية بلغ عددها 455 حالة إلى حدود هذه اللحظة، إلى ذلك قررت السلطات الصحية إخضاع الإصابات المكتشفة لتحاليل مخبرية إضافية قبل الإعلان عن النتائج بشكل رسمي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M