أكثر من 30 قتيلا جراء قصف طيران “حفتر” مركز إيواء مهاجرين بطرابلس

03 يوليو 2019 10:00
إدانات عربية وإسلامية وأممية لهجوم "خارجية ليبيا" الذي أسفر عن مقتل 3 على الأقل وإصابة 9 آخرين

هوية بريس – الأناضول

قتل أكثر من 30 شخصًا جرّاء قصف شنه طيران حربي تابع للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر لحفتر، الثلاثاء، استهدف مقرا لإيواء مهاجرين غير شرعيين بمنطقة تاجوراء شرقي العاصمة، طرابلس.

جاء ذلك بحسب تصريحات أدلى بها الناطق باسم وزارة الصحة التابعة لحكومة الوفاق الوطني – المعترف بها دوليًأ – فوزي اونيس، للأناضول.

وقال المتحدث إن “عدد المهاجرين الذين لقوا حتفهم جرّاء قصف قوات حفتر لمركز إيواء مهاجرين غير شرعيين بمنطقة تاجوراء تجاوز 30 قتيلا”.

وأضاف اونيس في ذات السياق قائلا إن “هناك عددًا كبيرًا من الجرحى تم نقلهم للمستشفيات لتلقي للعلاج”، موضحًا أن “هذه الإحصائية تعتبر أولية لحين حصر العدد الإجمالي للقتلى والمصابين من باقي المراكز الصحية”.

وأشار إلى أن “مركز إيواء المهاجرين الذي جرى استهدفه يضم العديد من الجنسيات الإفريقية، والمصرية، فضلا عن البنغال، وهو لا يعتبر معسكرًا ولا يحتوي على أية أسلحة”.

‏‎في السياق ذاته قال رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، المبروك عبد الحفيظ، لقناة ليبيا الأحرار (خاصة) إن مركز الإيواء الذي جرى استهدافه يضم نحو 120 مهاجرا من جنسيات مختلفة.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أكد عميد بلدية تاجوراء، حسين بن عطية، في تصريحات لقناة ليبيا الأحرار، وقوع قتلى وجرحى في صفوف المهاجرين جراء القصف.

والمقر المستهدف يتبع لكتيبة الضمان التابعة لحكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليًا، ويعتبر مركز ايواء المهاجرين الغير شرعيين في البلاد.

وفي 4 أبريل/نيسان الماضي، بدأت قوات حفتر عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة طرابلس، وسط تنديد دولي واسع ومخاوف من تبدد آمال التوصل إلى أي حل سياسي للأزمة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M