ألف غارة جوية على بلدات ريف حماة خلال أسبوع

23 أكتوبر 2016 10:24
استشهاد 5 أطفال في قصف لقوات الأسد على غوطة دمشق

هوية بريس – متابعة

وثق نشطاء الثورة السورية ألف غارة نفذتها طائرات النظام وروسيا على بلدات ريف حماة، استخدمت فيها الصواريخ والقنابل العنقودية والفوسفورية.
وقال الناشط (جواد الحموي) المختص بإحصائيات القصف والشهداء في مدينة حماة: إن الطائرات الحربية سجلت أكثر من ألف غارة على بلدات ريف حماة، توزعت على 450 غارة على مدينة صوران و350 غارة على مدينة طيبة الامام، 100 غارة على اللطامنة، كفرزيتا 30 غارة، مورك 20 غارة.
وأشار إلى أن أغلب الغارات جاءت بتناوب ثلاث مروحيات وثلاث طائرات حربية على قصف الريف الشمالي، يتخللها قصف مدفعي عنيف أثناء تناوب الطائرات على الغارات على الريف الشمالي، طيلة ساعات الليل والنهار دون توقف.
وأوضح أن مدينة حلفايا وقرى الزكاة، حصرايا، لحايا، الأربعين، الناصرية، البويضة، المصاصنة، معركبة، لطمين، زلاقيات ومنطقة الزوار في الريف الشمالي تعرضت لما لا يقل عن 65 غارة من الطيران الحربي والمروحي .
أما في الريف الشرقي فقد تعرضت قرى ناحية عقيربات، عطشان، عرفة، سوحا، السطحيات، قصر بن وردان وتل بزام لـ 20 غارة من الطيران الحربي، بينما في الريف الجنوبي قصفت قرى حربنفسة، القنطرة، تقسيس والتلول الحمر بـ 10 غارات من الطيران الحربي.
وبحسب الحموي، فإن هذه الغارات تأتي ضمن حملة تنتهجها قوات النظام والعدوان الروسي في محاولة لاسترداد المناطق التي حررها الثوار مؤخراً.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M