ألمانيا تعتقل أبو ولاء وتصفه برجل داعش الأول

08 نوفمبر 2016 17:41

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

اعتقلت السلطات الأمنية الألمانية صباح اليوم الثلاثاء نوفمبر 2016، خمسة أشخاص بتهمة القيام بتجنيد شبان مسلمين في ولايتي سكسونيا السفلى وشمال الراين- فيستفاليا، للقتال في صفوف داعش في سوريا والعراق.

وحسب تقارير إعلامية ألمانية، فقد ساعدت الشبكة المجندين مالياً ولوجستياً للسفر إلى سوريا والعراق.

ووصفت السلطات الألمانية أحد هؤلاء الخمسة، ويُدعى “أبو ولاء العراقي” بأنه “الأخطر”.

وقال المدعي العام الاتحادي، فرانك بيتر، بأن هذا الأخير هو “الرأس المدبر لشبكة تجنيد الشبان للقتال في صفوف تنظيم الدولة الإسلامية”.

وحسب تصريحات الإدعاء العام الألماني فإن “هدف الشبكة التي يديرها أبو ولاء هو تجنيد الجهاديين للقتال في سوريا”.

“أبو ولاء العراقي” مصنف من قبل السلطات الألمانية ومنذ سنوات كشخصية رئيسية. وتتحدث مصادر إعلامية عن تصنيف وزارة الداخلية الألمانية له منذ عام 2012  كـ”شخص متآمر”.

يبلغ “أبو ولاء العراقي”، واسمه الأصلي أحمد عبد العزيز عبد الله، من العمر 32 عاماً ويتحدث الألمانية بطلاقة. وحسب التقرير المشترك لمحطتي NDR وWDR التلفزيونيتن وصحيفة “زود دويتشه تسايتونغ” الألمانية، فقد ساهمت اعترافات أحد العائدين من القتال في صفوف داعش بشكل جزئي في إلقاء القبض على “أبو ولاء العراقي”. وحسب ما قاله العائد، البالغ من العمر 22 عاماً، فقد انضم لصفوف داعش في سوريا لعدة أشهر ثم هرب إلى تركيا، وهناك أعطى مقابلة إعلامية للقناتين التلفزيونيتين وللصحيفة الألمانية. ثم عاد نهاية سبتمبر/أيلول الماضي إلى ألمانيا. وفي المقابلة وصف الشاب “أبو ولاء العراقي” بأنه “رجل داعش الأول في ألمانيا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M