أمانة حزب المصباح تختار الرميد رئيسا للجنة النزاهة والشفافية وتختار رؤساء بعض الهيئات واللجان المركزية

06 مارس 2018 15:27
حزب العدالة والتنمية بين ملكية المناضلين وتملك الجماهير (ج2)

هوية بريس – عبد الله المصمودي

انعقد، يوم أمس الإثنين 17 جمادى الآخرة 1439هـ/الموافق لـ5 مارس 2018، الاجتماع الأسبوعي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.

وحسب البلاغ الصادر عقب ذلك فـ”في بدايته، استعرض الأخ الأمين العام في تقريره السياسي العديد من القضايا والمستجدات التي شهدها الواقع السياسي والحكومي والوطني. وكان في مقدمتها القرار الأخير لمحكمة العدل الأوربية حول اتفاق الصيد البحري، والتحديات والمخاطر الناجمة عنه إزاء السيادة الوطنية ومصالح بلادنا الاقتصادية والسياسية. حيث جدّدت الأمانة العامة التأكيد على الرفض القاطع لأي مسّ بحرمة السيادة الوطنية والوحدة الترابية للمملكة، معتبرة ذلك خطا أحمر يجعل من الشراكة مع الاتحاد الأوربي مشروطة باحترامه. كما عبرت عن ثقتها في الموقف الوطني المتخذ إزاء هذه التطورات، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله، داعية إلى ضرورة مضاعفة التعبئة لمواجهة المناورات البئيسة لخصوم قضيتنا الوطنية العادلة، مؤكدة انخراط الحزب إلى جانب القوى الوطنية الأخرى في هذا الورش الوطني الهام”.

كما توقف الأمين العام حسب البلاغ “عند مجريات اللقاءات مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية في إطار جولة جديدة من الحوار الاجتماعي، حيث قدم الأجواء الإيجابية التي مرت فيها هذه اللقاءات، وكذا المنهجية التي اعتمدت والقائمة على اتفاق ثلاثي الأطراف وثلاثي اللجان وثلاثي السنوات، موضحا أنه تم الاتفاق على إحداث لجنة تحضيرية موكول إليها تحديد جدول أعمال اللجان التي من  المنتظر أن تشكل والقضايا التي ستعالجها”.

وتابع نفس البلاغ “كما أطلع الأخ الأمين العام أعضاء الأمانة العامة على مخرجات لقاء الهيئة العليا للأغلبية ورؤساء فرقها بمجلسي البرلمان، لا سيما الخطوات المتفق عليها من أجل تسريع وتيرة الأداء الحكومي والإنتاج التشريعي، كما كان هذا اللقاء فرصة لإثارة النقاش الأوّلي حول برنامج الأغلبية، والذي تم تفويض إعداده والحسم في مضامينه إلى الهيئة المذكورة”.

ومن جهة أخرى استمعت الأمانة العامة لعرض حول مستجدات ملف الأخ عبد العلي حامي الدين الذي يتابع كيديا أمام القضاء، وجددت التأكيد على موقف الحزب بتوفير كل أشكال الدعم والمساندة للأخ عبد العلي في هذه القضية، يضيف البلاغ.

وفي الشأن التنظيمي، ذكر البلاغ أن “الأمانة العامة بناء على ترشيح من الأخ الأمين العام كما تقضي بذلك قوانين الحزب، انتخبت رؤساء بعض الهيئات واللجان المركزية، وهكذا انتخبت الأخ مصطفى الرميد رئيسا للجنة النزاهة والشفافية والأخت جميلة المصلي رئيسة للجنة المناصفة وتكافؤ الفرص والأخ عزيز رباح رئيسا للهيئة المشرفة على تدبير عمل منتخبي الحزب بالجماعات الترابية والغرف المهنية والأخ سليمان العمراني رئيسا للجنة الإعلام والعلاقات العامة ولجنة العلاقات الدولية والأخ محسن موفيدي رئيسا للجنة التنظيم والتواصل الداخلي والأخ عبد الصمد السكال رئيسا للجنة التكوين والتأهيل الحزبي والأخ مصطفى بابا رئيسا للجنة الانتخابات”.

وختم البلاغ بذكر مصادقة “الأمانة العامة على تحيين برنامجها السنوي برسم السنة الجارية، وبخصوص المؤتمرات الجهوية، فوضت الأخوين النائب الأول للأمين العام والمدير العام متابعة تحديد مواعيد هذه المؤتمرات مع الكتابات الجهوية للحزب، واقتراح من سيرأس  أشغالها ويؤطر جلساتها الافتتاحية من الإخوة والأخوات أعضاء الأمانة العامة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M