أمحجور: قيس سعيد يسيء إلى تونس خارجيا بعدما أمعن في الإساءة إليها داخليا

27 أغسطس 2022 15:48

هوية بريس- متابعة

قال محمد أمحجور، القيادي السابق بحزب “العدالة والتنمية”، إن “قيس سعيد يسيء إلى تونس خارجيا بعدما أمعن في الإساءة إليها داخليا”.

وزاد: “قام الرئيس التونسي الفريد والعجيب قيس سعيد بعمل عدائي غريب وبمبادرة مستهجنة مسيئة لتونس ولعروبتها ولإسلاميتها ولمغاربيتها”.

وأضاف أمحجور، على حسابه ب”فيسبوك”، أنه “معلوم أن السياسة الخارجية لتونس تجاه المغرب منذ الاستقلال إلى ما قبل قيس سعيد، لم تكن يوما ما عدائية، واستطاعت النخبة السياسية التونسية وحكام تونس أن يدبروا بحكمة كبيرة وبنجاح مقدر علاقتهم بالمغرب، والجار المشترك الجزائر”.

وتابع أنه “ورغم ثقل أثر الجزائر على وضع تونس على مدار التاريخ المعاصر، فقد دبر التونسيون علاقتهم مع النظام الجزائري دون أن يسقطوا يوما في أي موقف يسيء إلى قضية المغرب الأولى” “قضية الصحراء المغربية”.

وأردف قائلا: “اليوم قيس سعيد العجيب يهوي في براثين مستنقع لم يسبقه إليه أي تونسي من عامة الشعب التونسي الشقيق بله أن يكون من نخبه ومثقفيه وسياسييه، وكما عبث قيس بمكتسبات ثورة الياسمين، ها هو يعبث بمكتسبات علاقة متينة وعريقة ومتوازنة مع المغرب”.

إلى أن تأسف أمحجور: “مؤسف ما وقع .. ولا شك أنه آلم أهل تونس كما آلمنا نحن، لكن من يعرف أهل تونس الكرام سيطمئن إلى أن قيس سعيد نشاز في علاقته بالمغرب كما هو نشاز في تونس الخضراء وأهلها وعموم قادة الرأي والفكر والسياسة فيها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M