أمريكا تنوي سحب قواتها من سوريا و”إسرائيل” تبدي مخاوفها من ذلك…

27 أغسطس 2021 08:55
القوات الأمريكية تبدأ عملية الانسحاب من سوريا
هوية بريس- محمد المكودي
جاء في وسائل إعلام عبرية أن “رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت كان من المتوقع أن يطلب خلال اجتماعه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن في البيت الأبيض قبل تأجيله عدم سحب الولايات المتحدة لقواتها من العراق وسوريا، لأن مثل هذا الخروج يمكن أن يخدم إيران ويعزز من تواجدها”.
وأوردت نفس المصادر أن مسؤولا إسرائيليا قال: “قضية القوات الأمريكية في العراق هي قضية حرجة”، وكشف أن “بينيت كان سيطرح على بايدن فكرة إقامة تحالف إقليمي دفاعي سيساعد في كبح العدوان الإيراني وتطلعاته للسيطرة على المنطقة، ومن المتوقع أيضا أن يوصي بينيت بتشكيل فريق إسرائيلي-أمريكي مشترك للتعامل مع القضية الإيرانية”.
وأضاف ذات المصدر، نقلا عن “الحدث السوري”، أن “الولايات المتحدة منذ قيامها باغتيال قائد “فيلق القدس” قاسم سليمان، ازداد الضغط على الحكومة العراقية سواء من جانب إيران أو من جانب القوات الموالية لإيران لطرد الجنود الأمريكيين من البلاد”.
وجدير بالذكر أن الاجتماع الذي كان سيجمع بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء “الإسرائيلي” نفتالي بينيت، في البيت الأبيض، في موضوع “مواجهة البرنامج النووي الإيراني وتعزيز الدعم الأمريكي لإسرائيل”، قد تم تأجيله دون تحديد موعد جديد له.
آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M