أمزازي يتتبع مؤسسات التعليم المدرسي الخاص في شأن التزامها بهذا القرار

10 أبريل 2020 18:33
مرة أخرى الوزير أمزازي يكذب بخصوص التوقيت الجديد ونقابات التعليم تكذبه وتعبر عن رفضها

هوية بريس – متابعات

وجهت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، مذكرة إلى مديرة ومديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والمديرات والمديرين الإقليميين، دعتهم فيها إلى العمل على تتبع مدى التزام مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي بالاستمرارية البيداغوجية ومواكبتها في مختلف الإجراءات التي تتخذها من أجل ذلك.

كما دعت الوزارة مديري ومديري هذه المؤسسات إلى موافاة المديريات الإقليمية ببطاقات مفصلة عن الإجراءات المتخذة من أجل ضمان متابعة التلميذات والتلاميذ لدروسهم بشكل مستمر.

وطلبت الوزارة أيضا موافاة مديرية التعاون والارتقاء بالتعليم المدرسي الخصوصي بشكل أسبوعي، بالإجراءات المتخذة من طرف مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي من أجل ضمان الاستمرارية البيداغوجية ، وذلك وفق ما هو محدد.

وتأتي هذه الإجراءات من أجل ضمان تكافؤ الفرص بين جميع التلميذات والتلاميذ ، على إثر الوضعية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا نتيجة لانتشار وباء كورونا المستجد.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. لا أدري أين تعيش أيها الوزير؟!
    المشكل في العمومي حيث يوجد أكبر عدد من التلاميذ العاجز آباؤهم على مصاريف الانترنت ووسائل التواصل أما الخصوصي فقد بالغوا حتى جاوزوا الحد وأرهقوا بل عذبوا أساتذتهم

    1
    1
  2. إننا نرحب بقرارات وزير التربية الوطنية، ويجب أن تطبق جميع القرارات في جميع المؤسسات التعليمية ،خصوصية كانت أو عمومية،وأن تحترم هذه القرارات،ويجب اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد كل من يخالفها ولايطبقها.
    اذا كان لدي أبناء بالمدارس الخصوصية،فهذا لا يعني انني غني ،وأن الواجب الشهري الذي ادفعه من أجل دراسة ابنتاي،لست في أمس الحاجة إليه،أن مادفعني إلى المدارس الخصوصية هو تأمين بناتي من تلاميذ السوء والاكتضاض وترويج المخدرات أمام الاعداديات والثانويات،والتحرش الجنسي من طرف سيءي الأخلاق بالسيارات المختلفة.، وعليه فالواجب من ارباب مؤسسات التعليم الخصوصي أن يقدروا ظروفنا،وأن يضعوا حلا مناسب للجميع وكل حسب قدرته المادية ،انطلاقا من مهنته ومدخوله الشهري ،ومما زاد الطين بلة ،هو فرض الساعات الاضافية على الاسر وفي هذه الظرفية الحرجة،اتقوا الله يا عباد الله في عباد الله،ويقول المثل:لاتكن شوكا ان لم تكن وردا…
    اما بالنسبة لمشاكلهم المادية،واقصد التعليم العمومي،فيجب تخصيص دعم خاص لهم من طرف صندوق كورونا،وأن تؤدى أجور أساتذتهم من هذا الصندوق،اما عن النقل المدرسي فيجب اعفاؤهم من التأمين مدة الحجر الصحي…احيطكم علما ان بعض المؤسسات الخصوصية يتجاوز مدخولها الشهري 90مليون سنتيم،،،وأن أجرة الأستاذ تتفاوت حسب المستويات الابتدائي الاعدادي والثانوي،وتبتدىء من 1500درهم اقصاها،5000 درهم…ما عن ااىوص والخيانة فحدث ولا حرج،،،اجرة،من 600درهم إلى 1000درهم فقط.والسلام عليكم استسمح على الاطالة..
    وهذه الشهادة من أستاذ للتعليم العمومي..والله المعين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M