سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية يحسم في تأجيل الدخول المدرسي

26 أغسطس 2020 12:05

هوية بريس-متابعة

رفض وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، سعيد أمزازي، تأجيل الدخول المدرسي.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة التعليم بمجلس النواب، مع أمزازي صباح اليوم في البرلمان، حيث حسم الوزير في الجدل المطروح، وأكد أن الدخول المدرسي لن يتأجل وسيتم وفق الجدولة الزمنية التي أعلن عنها سابقاً دون تغيير، مشيرا إلى أن تأجيل الدراسة لها آثار سلبية أكثر من جائحة كورونا.

وقال الوزير على أن تأجيل الدخول المدرسي ليس بالأمر السهل، “نؤجل شهر أو شهرين أو 6 أشهر، ولكن ما هو أثر ذلك على التلاميذ، أين سيقضون وقتهم، هل في المنازل؟ هل سيخرجون إلى الأزقة؟ وهل سيكونون محميين من الفيروس؟”، مشيرا إلى أن الصيغ التي قدمتها الوزارة تأخذ بعين الاعتبار الوضعية الوبائية وتكافؤ الفرص.

كما دعا أمزازي الأسر المغربية إلى الانخراط في إنجاح الدخول المدرسي،  موضحا أنه إذا تأزمت الأوضاع و ساءت الحالة الوبائية فسيتم اعتماد التعليم عن بعد فقط دون التعليم الحضوري.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السلام عليكم،
    أنا مع التعليم الحضوري %100 و أيضا مع عدم التأجيل، يجب فقط أخذ الأسباب (التباعد،النظافة،الكمامة،….)و التوكل على الله عز و جل. الحمد لله الأمور واضحة و لا يجب تضخيمها…و لا أقبل أن تتكلم بإسمي النقابات و جميع الهيئات المدنية لأني لا أثق فيمن عنده منهج مخالف لمنهج الله عز و جل….

    8
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M