أمطار رعدية تكسر سكون ربيع القاهرة

25 أبريل 2018 16:40
مقاييس التساقطات المطرية خلال الـ24 ساعة الماضية بعدة مناطق

هوية بريس – وكالات

تواصل سقوط أمطار رعدية على مصر، الأربعاء، رغم حلول فصل الربيع، وهو ما تسبب في عرقلة حركة السير بطرق رئيسية في البلاد.

ومساء الثلاثاء، فوجئت مصر بسقوط أمطار رعدية لا سيما في محافظتي القاهرة (العاصمة)، والجيزة (غربي العاصمة)، ما أعاق حركة السير لعدة ساعات استمرت حتى صباح اليوم، وفق شهود عيان.

وتناقل رواد منصات التواصل الاجتماعي فيديو لفتاة تستقل سيارتها الخاصة وتشتكي من توقف حركة السير على الطريق الدائري بالقاهرة (رئيسي) لأكثر من 5 ساعات، جراء امتلاء الشوارع ببرك مياه الأمطار، وسط حديث عن اتخاذ الأجهزة المحلية إجراءات فورية للتعامل معها.

وغير معتاد أن تشهد مصر في فصل الربيع الذي حل أواخر مارس الماضي سقوط أمطار، إذ تعرف عادة باعتدال المناخ، غير أن مسؤولا في هيئة الأرصاد الجوية المصرية، اعتبر أن سقوط الأمطار أمر طبيعي في هذا الفصل الذي يعرف بتقلباته المناخية.

ووفق وسائل إعلام محلية، شهدت مدينة العين السخنة (شمال شرق)، اليوم، سقوط أمطار غزيرة على جميع المناطق والموانئ والجبال بالمدينة.

وأغلقت إدارة مرور محافظة السويس التي تتبع لها العين السخنة، الطريق المؤدي للمدينة بسبب الأمطار الغزيرة.

كما شهدت سماء العاصمة القاهرة ومدينة الجيزة المتاخمة لها، اليوم، تجمعا للسحب، وسقوط أمطار خفيفة.

وقال رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية أحمد عبد العال، إن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة حتى نهاية الأسبوع الجاري، لافتا إلى أن درجة الحرارة ستظل مستقرة، إلا أن التغيير سيكون في الظواهر الجوية، كنشاط الرياح وفرص سقوط الأمطار.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن فرص سقوط الأمطار تزداد اليوم، وتصل إلى درجة السيول على وسط وجنوب سيناء (شمال شرق).

وأكد رئيس هيئة الأرصاد أن التقلبات الجوية هذه الأيام تكون قوية وحادة، وتستمر لمدة لا تزيد على يومين أو ثلاثة، واصفا إياها بـ “الطبيعية”، نظرا لكوننا في فصل الربيع الذي يتميز بالتقلبات الجوية السريعة الحادة.

وفي السياق نفسه، أصدرت الإدارة العامة للمرور بمصر تحذيرات لجميع قائدي السيارات بضرورة الالتزام بالتعليمات المرورية، حفاظا على سلامتهم، نظرا لوجود طقس غير مستقر ورياح محملة باﻷتربة وأمطار على الطرق السريعة.

كما أعلنت السلطات المصرية حالة الاستنفار القصوى للتعامل مع الأمطار والسيول وفتح الشوارع أمام السيارات، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M