أميركا تضع الرجل الثاني بكوريا الشمالية على قائمة الإرهاب

03 مارس 2016 09:32

هوية بريس – متابعة

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية الرجل الثاني في كوريا الشمالية والساعد الأيمن للزعيم كيم جونج أون ضمن القائمة السوداء للإرهاب الخاصة بوزارة الخزانة الأمريكية.

يأتي هذا بعد أن وافق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بالإجماع على فرض عقوبات جديدة على الدولة المنعزلة بسبب برنامجها للأسلحة النووية.

وأضافت وزارة الخزانة الأمريكية بضعة مسئولين بكوريا الشمالية للقائمة السوداء ومن بينهم هوانج بيونج سو نائب رئيس لجنة الدفاع الوطني في كوريا الشمالية والتي يرأسها كيم.

جدير بالذكر أن هوانج -الذي يحمل رتبة نائب مارشال في الجيش الكوري الشمالي- يرأس المكتب السياسي العام للقوات المسلحة الذي يعتبر المنصب الأكثر نفوذا بعد كيم القائد الأعلى للجيش.

وقامت وزارة الخزانة الأميركية بإضافة هوانج إلى قائمتها مع 16 فردا يخضعون الآن لحظر على السفر وتجميد للأصول.

وتهدف الإجراءات أيضا إلى منع المواطنين الأميركيين من التعامل معهم، ومن بين المسؤولين الآخرين الذين أضافتهم الوزارة إلى القائمة أو كوك ريول، وهو أحد ثلاثي من المسنين يقال إنهم وراء برنامج كوريا الشمالية للأسلحة النووية. يشار إلى أن هوانج في منتصف الستينات من العمر وأحد الخلصاء المقربين من كيم جونج أون، وصعد نجمه بسرعة خلال أعوام قليلة ليصل إلى الدرجات العليا للقيادة في كوريا الشمالية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M