أمير الكويت يأمر بإيقاف عرض مسلسل “أم هارون” في الكويت.. فهل ستوقفه mbc؟

02 مايو 2020 10:49

هوية بريس – متابعات

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خبرا بأن أمير الكويت أمر بوقف عرض مسلسل “أم هارون” المثير للجدل على التلفزيون الكويتي.

وتزامن هذا الخبر مع تداول فيديو للنائب الكويتي أسامة شاهين يعبّر فيه عن موقف بلاده الرافض للتطبيع من قبل الشعب والحكومة الكويتية، وأكد أنه مع الحق الفلسطيني العادل.

وتابع: “أنه نُسب للكويت زوراً وبهتاناً بعض الأعمال الفنية التي تريد أن تروج للتطبيع على هذه الأرض الطيبة”، وأكد أن “الكويت منذ ثلاثينات القرن الماضي تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني والحقوق العربية والإسلامية”، مشيداً “بخطوة وزير الإعلام بعدم منح ترخيص للعمل الفني الذي يروج للتطبيع”. وطلب شاهين من نقابة الفنانين اتخاذ تدابير مماثلة، والفيديو نشره النائب الكويتي على حسابه على تويتر في 27 أبريل.

وبعد الانتقادات الواسعة سارع وزير الإعلام، محمد الجبري، لتشكيل لجنة تحقيق لدراسة الأعمال الدرامية المعروضة على شاشة تلفزيون الكويت، خلال رمضان، من حيث فكرة النص ومضمونه والمشاهد المصورة، وفق بيان لوزارة الإعلام الكويتية.

هذا ولم ينشر الحساب الرسمي لتلفزيون الكويت على تويتر أي تغريدة متعلقة بخبر وقف عرض المسلسل، كما أن هذا العمل الذي يطبع مع الكيان الصهيوني يُعرض حصراً على شبكة قنوات MBC، وهي مستمرة في عملها إلى اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن المفكر الكويتي الدكتور عبد الله النفيسي هاجم المسلسلات التطبيعية التي أنتجتها قناة “mbc” السعودية، وأكد إلى أن تلك المسلسلات تحمل أهداف مشبوهة وغير واضحة.

وقال النفيسي، في تغريدة له على “تويتر” “لا بد من تكثيف الحملة على مقدمات التطبيع ما بين الكيان الصهيوني ودول مجلس التعاون الخليجي هالأيام”.

وأضاف “هذه المسلسلات المشبوهة على قنوات خليجيه تأتي ضمن سياق تشجيع التطبيع، مهمتنا كمسلمين وكعرب مقاومة وفضح ذلك”.

هذا وتحدث مغردون كويتيون عن سلسلة أخطاء تاريخية متعمدة في المسلسل من أجل تزييف الوعي، أبرزها إعلان قيام دولة إسرائيل في تل أبيب عند انتهاء الانتداب البريطاني على “أرض إسرائيل”، بينما إعلان قيام دولة إسرائيل كان على أرض فلسطين العربية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M