أمير قطر يترأس وفد بلاده في القمة الخليجية بالرياض الثلاثاء

13 ديسمبر 2021 19:55
حوار مع الشيخ عبد العزيز الكرعاني عن القرآن وفضله وأثره في حياة المسلم

هوية بريس – وكالات

يترأس أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وفد بلاده في اجتماع الدورة الثانية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعاصمة السعودية الرياض الثلاثاء، وفق بيان للديوان الأميري القطري الإثنين.

وحتى الساعة 17:20 بتوقيت غرينتش، تأكدت مشاركة عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى بالقمة، فيما يغيب عنها كل من أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر وسلطان عمان هيثم بن طارق، بينما لم يتضح بعد مستوى تمثيل الإمارات.

وذكرت قناة “الإخبارية” السعودية (رسمية)، مساء الأحد، أن استضافة الرياض لهذه القمة “تأتي في ظل منطقة تشهد تغيرات واستحقاقات سياسية وملفات ملحة، أبرزها الملف النووي الإيراني المفتوح على كل الاحتمالات”.

وأضافت أن “قمة العلا (الحادية والأربعين في السعودية) قبل نحو عام كانت منعطفا إيجابيا مهما لإذابة الخلافات وبداية مرحلة جديدة”.

وخلال هذه القمة، جرى الإعلان، في 5 يناير الماضي، عن اتفاق مصالحة أنهى خلافا تاريخيا اندلع منتصف 2017 بين السعودية والإمارات والبحرين ومصر من جانب وقطر من جانب آخر.

وشددت القناة السعودية على أن “جولة ولي العهد (السعودي محمد بن سلمان إلى دول المجلس) دللت على قوة وترابط دول الخليج”.

وبين 6 و10 ديسمبر الجاري، أجرى محمد بن سلمان جولة خليجية شملت بقية دول الخليج.

وأُسس مجلس التعاون لدول الخليج العربية في 1981، ويضم 6 دول هي: السعودية وقطر والإمارات والبحرين والكويت وسلطنة عمان، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M