“أمير قطر” يندد بتعنت “الكيان الصهيوني” ويذكر بـ”الإجماع الدولي” على عدالة قضية فلسطين ..

22 سبتمبر 2020 21:37
الكيان الصهيوني هدم 132 منشأة ومنزلا فلسطينيا في القدس خلال عام 2017

هوية بريس – متابعات

ندد أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، الثلاثاء 22 شتنبر، بعجز المجتمع الدولي أمام “تعنت” إسرائيل تجاه الفلسطينيين، كما أعاد التذكير بالإجماع الدولي على عدالة القضية الفلسطينية.

وقال “آلي ثاني”، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة: “هناك إجماع دولي على عدالة قضية فلسطين، ورغم هذا الإجماع يقف المجتمع الدولي عاجزا ولا يتخذ أية خطوات فعالة في مواجهة التعنت الإسرائيلي، والاستمرار في احتلال الأراضي الفلسطينية والعربية، وفرض حصار خانق على قطاع غزة، والتوسع المستمر في سياسة الاستيطان (…)، وذلك في انتهاك فاضح لقرارات الشرعية الدولية، وحل الدولتين الذي توافق عليه المجتمع الدولي”.

وأضاف، عبر تقنية الاتصال المرئي، أن “السلام العادل والمنشود لا يمكن تحقيقه إلا من خلال التزام إسرائيل التام بمرجعيات وقرارات الشرعية الدولية، والتي قبلها العرب، وتقوم عليها مبادرة السلام العربية”.

ودعا المجتمع الدولي إلى “القيام بمسؤوليته القانونية وإلزام إسرائيل بفك الحصار عن قطاع غزة وإعادة عملية السلام إلى مسارها عبر مفاوضات ذات مصداقية، بحيث تقوم على القرارات الدولية، وليس على القوة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M