أنباء عن إتفاق حكومي لتمديد جديد للحجر الصحي في المغرب ومدته..

11 مايو 2020 14:20

هوية بريس-متابعة

تداولت تقارير إعلامية أنباء عن أن الحكومة شبه مجمعة على إقرار تمديد جديد للطوارئ الصحية المفروضة في المغرب، بعد استمرار تسجيل أرقام مرتفعة للأصابات بكورونا ولا تفصلنا عن انتهاء الفترة الثانية سوى 9 أيام.

كما تم تعليل هذا القرار باضطرار الواقع الجديد للحكومة بإعادة حساباتها، خاصة بعد تصريح وزير الصحة الذي عبر عن تخوفه من موجة جديدة للعدوى أكثر حدة إن تم رفع الحجر، وما ألمح به الناطق الرسمي باسم الحكومة سعيد أمزازي في تدوينة على صفحته الرسمية تأسف فيها لكون الحالة الوبائية الحالية لا تجعلنا في مأمن.

وحسب ذات المعطيات فإن فترة التمديد ستكون ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع على أبعد تقدير، ليتم بعدها رفع الحجر بالتدريج في المدن والجهات التي خلت من الفيروس، بينما يمكن أن تبقى الجهات أخرى لفترات أطول من الحجر.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. السؤال هو : ماذا لو لم تنخفض النسب أبدا؟ هل سيستمر الحجر إلى أن ينهار الاقتصاد و يموت الناس جوعا أو انتحارا جراء الانهيار العصبي أو اليأس؟ من السهل جدا أن تقولوا للناس : بقاو في ديوركم ، دون حتى مجرد التفكير في العواقب الوخيمة المحتملة لهذه السياسة الحجرية. السويد لم تحجر و لم تغلق أي شيء حتى المدارس و النسب فيها جد جد قليلة مقارنة مثلا مع فرنسا. و كذلك هونغ كونغ. ثم إن أي دولة رأت مؤشرات إيجابية بدأت تخفض من نسبة الحجر إلا المغرب الذي النسب فيه صراحة صغيرة جدا جدا يعد بالرفع فقط عندما نصل إلى صفر حالة لمدة من الزمن. فماذا أنتم فاعلون إذا لم نصل إلى صفر حالة و لمدة من الزمن؟ ليس هناك صفر حالة لإي أي مرض يا ناس. قريبا سترون ردة فعل الناس و على رأسهم الشرطة و القياد و مساعديهم عندما يصلون إلى مرحلة y’en a marre . انشروا من فضلكم من باب عدم مصادرة الرأي الآخر فأنتم لا تؤمنون بالإقصاء لكن تنشرون أي تعليق ننتقد من خلاله سياسة الحجر. شكرا.

    12
    11
  2. الى صاحب التعليق الاول، اتفق معك في جزء، والاتفاق معك في الآخر : هل سينصبط الجمهور بشكل كاف (95%) في بداية رفع الحجر، وهل المغرب القدرة على مضاعفة الفحوصات إلى 3 أضعاف…بطواقمها الطبية…

    1
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M