أنباء غير مؤكدة عن وفاة الشيخ سلمان العودة في سجون السعودية

18 يناير 2018 11:00
قبيل محاكمته.. "العفو الدولية" تطالب بإطلاق سراح سلمان العودة "فورًا"

هوية بريس – متابعة

قالت صحيفة وطن أن ناشطين تداولوا عبر موقع “تويتر” أنباء غير مؤكدة تفيد بوفاة الداعية السعودي الشهير سلمان العودة بعد ساعات على نقله إلى المستشفى من المعتقل الذي يقبع فيه منذ قرابة الأربعة أشهر، فيما قال نجله “عبدالله” إنّ العائلة لا تعلم حتّى الآن أي شيء عن صحة والدها في ظل التكتّم المريب.

وذكر عبدالله العودة نجل الداعية سلمان، إنه “حينما اُعتقِل الوالد، كان سليما صحيحاً برغم عمره، وفي هذه المقابلة قبيل دخوله السجن.. وضّح صحته البدنية وسلامته والحمدلله، إن أصابه أي مكروه الآن لاقدر الله فسنحمّل سجّانيه كل المسؤولية”.

وكان “عبدالله العودة، قد أكد في تغريدات سابقة أنه تم نقل والده المعتقل في سجون آل سعود منذ سبتمبر الماضي، إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية محملا النظام السعودي مسؤولية سلامته.

ودون “عبدالله” في تغريدة له بتويتر رصدتها (وطن) ما نصه: “بعد أكثر من أربعة أشهر على الاعتقال في سجنانفرادي في ذهبان بجدة.. اليوم بالفعل تأكد لي خبر نقل العودة للمستشفى”.

وتابع “منذ سنة بالضبط توفيت أم الصغار في حادث، وقبل أكثر من أربعة أشهر اُعتقل والدهم تعسفياً، ووضع في زنزانة انفرادية.. ثم اليوم يُفجعون بخبر أن والدهم تمّت رؤيته في المستشفى”.

وأشار نجل العودة أنه بالرغم من التعتيم المتعمد والشحّ الشديد في التواصل، إلا أنه وصلته أخبار مؤكدة عن رؤية والده في المستشفى.
وأضاف محملا النظام مسؤولية سلامة والده: ”نحن نحمّل ساجنيه مسؤولية صحته وسلامته أمام الله ثم أمام الناس والأمة. اللهم فرجك وعافيتك لهذا الشيخ الستيني”.

آخر اﻷخبار
12 تعليق
  1. لعنة الله على الظالمين، اللهم أرنا فيهم يوما أسود كيوم القذافي و علي صالح، اللهم عليك بسلمان وابنه وكل من أعانهما على ظلمهما وطغيانهما.
    اللهم أمطر صبائب اللعنة على المداخلة حمير الظالمين والطواغيت، اللهم سلط عليهم الذلة والتيه كما سلطتها على بني إسرائيل.

  2. تازوريخت تتهكم على مظلوم…
    لو كنت في زمن الفاروق عمر او يوسف ابن تاشفين ما نطقت يا نكرة لان المنافقين يختفون ويسرون اذا كان الرجال هم القادة
    يقول الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم :من غاب عن منكر ورضي كان كمن شهده… /الحديث
    اذن انت ترضى الظلم اقسم لك بالذي يجري النفس فيك لتظلمن كما ظلم الشيخ جزاء وفاقا وتلك سنة الله -ولن تجد لسنة الله تبديلا –
    اخسا يا خسيس ذلك الرجل جبل وانت كالحجارة تقرقب فهل يضر الجبال -تقرقيب-الحصى….
    اللهم انتصر لعبادك المستضعفين

    1. وأنت مدخلي فتان، فرقت عصبيتكم المنتنة شمل المسلمين، طهر الله الأرض منكم ومن خبثكم.
      جهلة بالدين والواقع والتاريخ، ما رأيت فرقة تشبهكم مثل الرافضة تقدسون شيخكم المفتون، العميل للطغاة والمجرمين، حتى أصبحتم تعتقدون فيه العصمة..
      حشركم الله مع من أحببتم من المج رمين.

      1. وانت ضال انت وكل من يعلقون واسمع قال الذي لاينطق عن الهوى قرن الشيطان الم يكن العودة مطبلا لا سلول نعم كان اختلفوا فقط حول قطر نحن نتمنى ان يزول حلف الشيطان كما سماهم الحبيب ال سلول والوهابية دين الشيطان

  3. -ام حسب الذين في قلوبهم مرض ان لن يخرج الله اضغانهم../ الايات
    تعس عبد الدرهم صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

  4. الشيخ حفظه الله من كل مكروه كان ومزال عند حسن الظن بالله تعالى ، اما من يطعنون في الشيخ فهم اذناب الطغاة لا يعيشون الا على قوت الحكام ، فكم من شيخ استشهد بفتوى علماء السلطان وتحريض اتباعهم ، وكم من شيخ سجن بفضل هؤلاء البغاة اذناب الحكام .
    المهم الشيخ نحبه فالله وترجو من الله ان يجعل علمه نافعا ومباركا الأمة بكاملها ، وان يقسم ظهر كل مدخلي خبيث القلب واللسان

  5. انت لا تعرف رسول الله انت تعرف شيخك .ان كنت تعرف رسول الله ما كنت لعانا.انت لعنت القدافي وعلي عبدالله صالح رحمة الله عليهما.ولاكن شيخكم القرداوي كفرهم.اللهم اكفينا شرهم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M