ماء العينين تقصف الحقاوي وتهاجم الحزب “أنتم بعيدون عن المرجعية الإسلامية التي تدعونها”

15 يونيو 2019 17:08

هوية بريس-متابعة

ردت أمينة ماء العينين، عضو الفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية، على زميلتها في الحزب، بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والتنمية الاجتماعية، بعد ساعات من نصيحة وجهتها لها الحقاوي عبر برنامج إذاعي تطالبها فيه بالتحلي بالشجاعة، ولأن لا تكون لها هوية مزدوجة إثر ضجة صور باريس .

وقالت ماء العينين: “ما كان لك أن تسمحي لنفسك بالتحدث عما لا يخصك ويخص شأنا خاصا لامرأة تعرضت لحملة واسعة للتشهير وأنت وزيرة المرأة، دون أن يكون لك علم لا بالحيثيات ولا بالتفاصيل”.

وأضافت ماء العينين، في تدوينة عبر فيسبوك موجهة خطابها للحقاوي، لقد “سمحت لنفسك خارج كل القيم والأعراف أن تكيلي لي الاتهامات وأن توجهي لي ما أردتِ أن تغلفيه في طابع “نصائح” مفتوحة على الهواء مباشرة”، وزادت: “تعرفين الآية الكريمة ” لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظُلم” ومع ذلك أخلاقي لا تسمح لي في هذا الرد بقول السوء”.

وأردفت المتحدث،، أن “المرجعية التي أردت الحقاوي، دائما الظهور بمظهر من ينهل منها تقول إن “النصيحة” أمام الملأ فضيحة وتشهير، علما أنك لم تتصلي بي يوما لا للنصيحة ولا للتشفي الرخيص كما تفعلين على الأثير الإذاعي، و”إذا كنت تبحثين “كما فعل كثيرون غيرك” على البطولة” على ظهري” فأنا يمكن أن أمنحك هذه الفرصة دون أن يحرك ذلك شعرة في رأسي”، معتبرة أن “ما يهم الناس هو شجاعة وزيرة المرأة والتضامن في محاربة الفقر وكشف من يصنعه ويستثمر فيه، وفضح الفساد والمفسدين وإنصاف النساء ضحايا الاقصاء والتهميش واللامساواة بدل ممارسة “الشجاعة” على سياسية تخوض معاركها التي تؤدي فيها ثمن شجاعتها”.

وتابعت ماء العينين، تعلم الحقاوي، أنه مرت على الحزب وقائع تم التشهير فيها برجال ونساء لم أسمعك يوما تتكلمين عنهم وعنهن في الاعلام رغم أنك لم تكوني تقصرين في الكواليس ربما لأنك مقتنعة أن مواقعهم التنظيمية لا تسمح لك بمهاجمتهم لما يمكن أن يكون لذلك من أثر سلبي عليك، لذلك دعيني أذكرك: قد لا أكون في موقع تنظيمي يُضرب له الحساب، غير أني لست حائطا قصيرا وأرفض الانتقائية البشعة التي يتصرف بها البعض وأنتِ منهم”.

وعبرت البرلمانية عن استغرابها لأن تسمح الحقاوي لنفسها أن تعطيني دروسا في الشجاعة، علما أن المرة الوحيدة التي سمعتك تتكلمين فيها بشجاعة منقطعة النظير هي حينما كنتِ تعددين تنازلات عبد الاله بنكيران لـ”المخزن” ولباقي الفرقاء السياسيين، لكنك لم تفعلي إلا حينما أُعفي بنكيران وتطاول عليه المتطاولون، وظللت صامتة طيلة الفترة التي كنت فيها وزيرة في حكومته دون أن تنتقدي تنازلاته كما كنتُ أفعل أنا وهو في كامل قوته وسلطته دون أن ” أخاف في الحق لومة لائم” على حد تعبيرك. لذلك اسمحي لي بدوري أن أنصحك أن تنازلات أخرى قد تُقدم في الحكومة الحالية وأنه من الشجاعة أن تتكلمي عنها اليوم لا غدا”.

وزادت ماء العينين، في ردها على الحقاوي: “لست يا سيدتي بهوية مزدوجة ولو اخترت ذلك لكنتُ اليوم في موقع مختلف لا تصل إليه المؤامرات والدسائس، وهويتي الواحدة المنسجمة هي التي تجعلني اليوم أجيبك بشكل مفتوح وقد دفعتني اضرارا لذلك حينما اخترتِ الاعلام علما أنني سمعت كثيرا عن نهشك في لحمي وعرضي  إلى جانب أخريات في الكواليس التي لا أهتم بها لأني لست من هواة “تبركيك” بعض النسوة في مجالس كالحمامات،وظللتُ صامتة صابرة لأن رهاناتي النضاليه أكبر وأبلغ”.

وختمت المتحدثة حديثها، قائلة: “أنتم فقط من يرفض التوقف عن الخوض في موضوع يعرف الجميع أبعاده، فتخرجون تباعا لنكث الجراح وإبقائها حية تسيل بالدماء دون مراعاة لا لأسر ولا لأطفال، في تحامل غريب وتصفية حسابات صغيرة. اسمحوا لي أن أذكركم أنتم من يفعل ذلك: أنتم بعيدون عن المرجعية الإسلامية التي تدعونها والأولى بكم الالتفات لمسؤولياتكم الجسيمة وكل تلك المآسي التي ينتظر منكم المستضعفون معالجتها”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. لا حول و لا قوة إلا بالله.
    مهزلة بدأتم بشعارات محاربة الفساد فلا فساد حاربتم و لا أنتم و أنتن تركتم تلك الصورة النزيهة الشريفة التي كانت لديكم و لديكن قبل الوصول إلى الكراسي…
    الآن فهمت لمذا السلف الصالح كانوا ينأون بأنفسم عن المناصب مع صلاحهم و عفتهم و عدلهم وعلمهم…
    ولكن الشيئالإيجابي الوحيد أنكم جميعا ظهرتم على حقيقتكم ولعل المخزن أراد ذلك عن قصد وكأني به يقول لنا “أهؤلاء هم كانوا أملكم في الإصلاح انظروا إليهم و إلى فضائحهم وسوء أخلاقهم و قلة ولائهم بوعودهم”
    إذا أسندت الأمور إلى غير أهلها فانتظر الساعة.
    بقدر ما كنا نحبكم ونتعاطف معكم عندما كنتم في المعارضة بقدر ما سقطتم من أعيننا عندما أصبحتم حكومة عفوا محكومة.
    انشري هوية بريس من فضلكم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M