أيها المصريون الكرام؛ رجاء كفوا عنا جشاء الرضواني

24 يناير 2016 00:43
خيانة الأمة.. على «طريقة المداخلة»!!

هوية بريس – متابعة

الأحد 24 يناير 2015

كتب الأستاذ نور الدين درواش المدرس والواعظ في “جمعية الإمام مالك للدعوة والإرشاد” بمدينة الجديدة محذرا من جهل وحمق وسفه المشرف على قناة البصيرة المصرية محمود عبد الرازق الرضواني:

“أيها المصريون الكرام؛ رجاء كفوا عنا جشاء الرضواني، فقد أبان عن جهله وطيشه وحمقه وعتهه وسفهه.

وقد أفلست بضاعته في مصر فأراد أن يبحث له عن سوق جديدة يروج فيها بضاعته الفاسدة، وهرطقته الكاسدة، فظن أن المغرب هي هذه السوق.

الرجل يُلقن من قبل مخابرات… أو من قبل صبيان غلاة التجريح… وإلا فهو لا يحسن ينطق أسماء رموز المملكة المغربية، فكيف يفقه واقعها”.

وكان الرضواني قد خصص مجموعة حلقات في برنامجه “اللقاء المفتوح” للمغرب أسماها: (مكر الإخوان بالمغرب لزوال الحكم الملكي)، هاجم من خلالها عددا من الشخصيات العلمية والفكرية والسياسية في المغرب، وكال لهم من التهم والشتائم ما لا يليق بمسلم.. بل تطاول على ملك البلاد محمد السادس، بتهكمات سخيفة تدل على حمقه ونزقه وأنه يخبط خبط عشواء في كل اتجاه من أجل الانتصار لهلوساته وغلوه وتطرفه.

آخر اﻷخبار
14 تعليق
  1. السلام عليكم.
    أولا: ما بضاعة هذا المسمى درواش؟ وما مكاتته مقارنة بالدكتور الرضواني الدعوية؟ وما هي جهوده أمام الدكتور محمود.؟
    ثانيا: ما دليل هذا النكرة درواش على اتهامه له بالمخابراتية؟ وهل التعاون مع ولاة المسلمين من تحذيره ممن قد يؤدي إلى خلق الفتن والانشقاق منكر أم معروف وهل هو تطاول أن نصيحة من خطر قادم؟
    ثالثا: الجشاء في الحقيقة هو ما ينطق عنه هذا الجاهل والمتأخون نوردين درواش، فهو يخلط بين الأمور، ولا يفقه شيئا من تنزيل النصوص كما أراده رب العالمين على الواقع، ولو قرناه بطالب من طلاب الدكنور أو بدعاة القناة فإننا سنجده وكأنه قفز على العلم وأهله.
    ثم أين كباركم في العلم من هذا فليتكلموا هم بدلا من الصغار الذين لا يحسنون سوى التطاول والقفز على علماء السنة بمجرد انهم تعلم شيئا من اللغة

  2. وهذا الرجل الشيخ الرضزاني كان سببا مع العلامة رسلان وغيره في كشف شيوخ الفتن والخراب والتكفير والتحزب والبدع للمصريين والعالم فمن أنت حتى تقول للمصريين كفوا ……….؟ ما انت إلا طويلب للإخوان التكفريين الذين كشقهم العلامة محمود الرضواني.

  3. أعجب والله كل العجب أن يسوى مسلم بل عالم باليهود المغضوب عليهم بل يكون أخطر منهم و كل هذا يصدر من دكتور في العقيدة للاسف هذا هو عين الغلو في الجرح والتجريح ألم يعلم الرضواني أن البخاري رحمه الله كان يتحفظ في تجريح المجروحين بألفاظ قاسية مخافة أن تكون غيبة فتجريح البخاري مخالف لغيره من العلماء أما أخونا فيشرق ويغرب في تصنيف المسلمين المخلصين أنهم أعداء الملة والدين وهذا علامة الخذلان أيها العقلاء من بلادنا المغرب كيف يعقل ان نصدق رجلا لا يعرف اسم مجروحه بل مذبوحه ثم يقول عنه انه اخطر من أبناء القردة والخنازير أفلا يتدبرون و يعقلون ام على القلوب الأقفال والاغلال يا قوم هذا الرجل ينبغي للعلماء أن يحذروا من طريقته التي لا تخدم الدين والمسلمين .ما الفائدة في اقتحام الشيخ نفسه في سياسية البلاد بعد العباد؟

    1. السلام عليكم.
      أينكم أيها السلمون من نهج السلف في هذا.
      قال ابن تيمية: (ومثل أئمة البدع من أهل المقالات المخالفة للكتاب والسنة أو العبادات المخالفة للكتاب والسنة فان بيان حالهم وتحذير الأمة منهم واجب باتفاق المسلمين حتى قيل لأحمد بن حنبل: الرجل يصوم ويصلي ويعتكف أحب إليك أو يتكلم في أهل البدع؟ فقال: إذا قام واعتكف فإنما هو لنفسه وإذا تكلم في أهل البدع فإنما هو للمسلمين هذا أفضل) 28/231–233.
      وقال أحمد: (لا غيبة لأصحاب البدع) طبقات الحنابلة: 2/274.
      وقال أبو موسى : (لأن أجاور يهوديا ونصرانيا، وقردة وخنازير، أحب إلي من أن يجاورني صاحب هوى يمرض قلبي) الإبانة: 2/468 رقم 469.

    2. وهؤلاء حالهم معروف وأقواهم وأفعالهم وكتاباتهم موجودة رأيناها وسععناها وقرأناها. ثم من سيحذر من الدكتور هل أهل البدع سيحذرون من السنة؟ هل المغراوي وحسان والعريفي وعبد الرحمان هم من سيحذرون منه؟ أصلا هؤلاء مجروحين من قبل كبار كبار كبار العلماء وهم مبتدعة. والله أنا أشفق على أمثالك من المغيبين.

  4. ثم أنت وغيرك أيها الأخ محسن مثلك كثل هذا الأخ نوردين درواش لا ترجعون إلا كتابات السلف ومواقفهم من الواقع لتزن بها المواقف فتنجو من مصيدت الشيطان عند ربك فإن ربك لن يسألك عن هؤلاء المبتدعة ولا هؤلاء السنة فلتفق أنت ودرواش من عيبوبتك… وأنا أشفق على بعض طلاب المغراوي لأنهم يعرفون الحق والنصوص ولكن السبوبة ما ذا تفعل مال عبد الخلق ماذا فعل بهم وما ذا فعل بشيخهم الذي كان يحذر من هل البدع قديما كقطب وحسان والبنا لكن اليوم انغلبوا على أعقابهم فاللهم ثبتنا يا رب العالمين على السنة والحق

  5. أظن أن السيد نور الدين لم يستعمل الكلمة المناسبة لنعت اللغو الذي يلقيه ذلك الرجل في تلك القناة فاستعمل كلمة جشاء ولربما هذا تأدب مع من لا يستحق التأدب معه أما الكلمة المناسبة لذلك الفحيح المسموم هو الضراط الذي يزكم الأنوف والذي نجم عن الإفرط من أكل الطعمية والفول المدمس

    1. أما أنت فغبي وجاهل ومتعال على العلماء مثلك مثل درواش الذي لا يخفى علينا فنحن نعرفه ولله الحمد والعجب أنكم تسبون وتخالفون كبار العلماء فلماذا تنقمون عنا فقط نصحكم ونصح العلماء لشيوخكم وعلمائكم لمن الميزان عندنا اتباع الكتاب والسنة وفهم السلف الصالح من خالفهما لم يكن عندنا من العلماء كما هو علماء عند سلفنا الصالح

  6. يا أخي الدكتور يحذر من أناس لا يعرفهم ولا يفصح عن أسمائهم فالحكم على الشيء فرع عن تصوره وأنا أعني بلادنا الحبيب ثم من هم أهل البدع الذين قصد السلف أن نهجرهم وأن نلعنهم وأن نسخر منهم وأن نفضحهم لعلك أخي الحبيب لم تفقه ماذا قصد بالمبتدعة في زمانهم .أقولها بصراحة أنا من أشفق عليك يا أبا يحيى ومن لف لفكم أنا لن أتطاول على علمائنا ودعاتنا وهذا من المعتقد أما أنت فتتكلم في أعراض العلماء وتخدم أجندة خفية عليك تريد تمزيق المسلمين خاصة السلفيين والطريق لذلك وهو إسقاط العلماء والدعاة عن عين الناس بدعوى أنهم مبتدعة خوارج اخوان قطبية سرورية تكفيريين ماديين مصلحيين أخطر من اليهو……(فين غادي فين) والمروج لذلك دعاة السلفية أنفسهم (فيقو وعيقو )

    1. والله الذي لا إله غيرك أنت من عليك أن تستيقظ من نومك قبل وفاة الأوان فإنكم لا عقيدة صحيحة لكم ولا رجوع للكتاب والسنة وفهم السلف عندكم بل تتركون كل ذلك جانبا لسخرون من عقول من؟ هذه مقاطع شيوخكم منتشرة وكتبهم موجودة ومواقفهم معلومة شهدناها وقرأناها وعلمناها وردعليها علمائنا من الأحياء والأموات فما هذا الحمق الذي فيه؟ قل قل لشيوخك وعلمائك بينوا لنا مواقفكم مما خالفتم به كتب ربكم وسنة نبيكم؟ قل قل لهم أين الحق الذي كتمتمه عنا سنوات طوال؟ قل لم توبوا إلى ربكم من ضلالاتكم التي أنتم عليها وإلا فلتتبرؤا إلى الله منهم تبريئة لذمتكم قبل وفاتكم. هذا هو الحق الذي نعرفه وأولئك هم علمائنا الذي نأخذ العلم منهم نقيناهم أو لم نلقاهم لا هؤلاء الذين تدافعون عنهم.

  7. يالله للمسلمين
    أنا شخصيا أرى أن الكلام عن المبتدعة هو من شأن العلماء الراسخين في العلم، والذين يعرفون أسسه ومبادئه ويبغون الخير ويهدفون إلى الخير وليس السخرية والاستهزاء والضحك على جروح الآخرين حتى وإن كانوا مخالفين،

  8. وأما أنت أيها الأخ الكريم ألم تعلم تبدع الكبار لهؤلاء الصغار ألم تعلم أقوال الألباني وابن العثيمين وابن باز والوادعي والمدخلي ثم الرضواني والفوزان ورسلان في جماعة الإخوان المسلمين وحسن البنا وقطب والمودودي ودعاتهم. بالله عليكم من تتبعون؟ أتتركون الأكابر لتتبعوا الأصاغر ما هذا؟ أتقولون عن ابن باز والألباني والعثيمين ومقبل علماء هذا العصر بحق ثم تخالفونهم لتتبعوا علماء الإخوان السرورية والبنائية ما هذا يا دواحس؟

  9. السلام عليكم … ارا ان. ابو يحي يجب و يرود على نفسه اما السلفيه بعيده كل البعد على المدخيله لقد ردا عليهم شيخنا د.رشيد نغيع فى يكفي انتها الكلم و السلام عليكم

  10. ناصح أمين
    الحمد لله على إحسانه وتوفيقه أما بعد فهذه نصيحة للأخ أبي يحيى أسأل الله تعالى أن يرينا وإياه الحق ويرزقنا اتباعه. قال الله تعالى:( إنما المومنون إخوة ) أسأل أخي هل هؤلاء العلماء الذين يطعن فيهم الرضواني مومنون ألا يتفقون معك ربما في كل شيء في العقيدة في العبادة وفي الاصول ولماذا يفضل عليهم الرضواني اليهود والنصارى وما سبب عدواتهم وتبدعهم هل فقط أنهم يخالفونك في منهجك الهدام الذي ما أنزل الله به من سلطان لأنهم لم يبدعوا ولم يفسقوا ما بدعته أنت وفسقته هذا لأنهم يعرفون أن الله عز وجل لن يسألهم ولن يحاسبهم على أنهم لم يبدعوا أحدا لأنهم علموا أنهم سيحاسبون على صلاحم وعبادتهم لأن العباد لهم رب سيحاسبهم ولن يسألك الله عن هذا.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M