إبعاد إمام مسجد طيبة بسلا الجديدة عند حضور الملك لصلاة الجمعة به.. يثير استغرابه وسخطه

09 يونيو 2018 00:27
الملك يؤدي صلاة عيد الأضحى بمسجد أهل فاس بالمشور السعيد بالرباط

هوية بريس – عبد الله المصمودي

استغرب بغضب إمام مسجد طيبة بمدينة سلا الجديدة، أن يتم إبعاه من المسجد، بعد أن حلّ الملك لصلاة الجمعة به هذا اليوم.

ويعرف خطيب المسجد بكفاءته وخطابته، حسب شهادة المصلين الذين يحضرون الصلاة وراءه، كما أن الملك يكون كثير الحضور في مرافق ولتدشين مؤسسات جديدة بسلا في شهر رمضان المبارك من كل عام.

يذكر أن الملك أدى اليوم، صلاة الجمعة بمسجد “طيبة” بسلا الجديدة، واستهل الخطيب خطبتي الجمعة بالتذكير بأن الله سبحانه وتعالى يسر الأمة المحمدية لدين الإسلام، وهداها به للإيمان وصالح الأعمال وشرع لها فريضة الصلاة ضمن ما شرعه لها من عبادات وأحكام، مشيرا إلى أنه جل جلاله جعل المساجد أفضل أماكن إقامتها وأدائها، فأمر ببنائها وإعلاء شأنها، ودعا إلى الإقبال عليها للصلاة فيها.

وأبرز الخطيب أن المسجد له قدسية كبيرة وحرمة عظيمة ورسالة جليلة في الإسلام، فهو مكان التقاء المسلمين على أخوة الدين والإيمان، ومكان اجتماعهم على أداء الصلوات، واغتنام فضلها وثوابتها مع الجماعة، وهو بذلك موضع إقبالهم على ذكر الله والتعلم والتفقه وتلاوة القرآن، يأتي إليه المسلم طاهر القلب والمظهر، سليم النفس والمخبر، خالص النية، نقي السريرة، يملأ قلبه إحساس بالخشوع والخضوع لله ذي العزة والجلال، ويغمر نفسه شعور بالسكينة والاطمئنان.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. كثرة المساجد و قلة صفوف المصلين و تسييس الخطبة و تقييد خطب الامام و اغلاق المساجد بعشر دقائق بعد الصلاة و منع الاعتكاف في بعضها و كثرة المهرجانات و بزوغ الحريات الجنسية بدعوى الحريات الفردية و واستباحة السنة و التطاول عليها ومن قبل العلمانيين ووووو من ابرز الظواهر الاجتماعية في المغرب و ماهية الدولة المغربية منها

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M