إثيوبيا: نتابع عن كثب أنباء توقيف السعودية لرجل الأعمال العمودي

11 نوفمبر 2017 13:34
أخبار عن قرب الإفراج عن الملياردير العمودي مالك “لاسامير” بعد تدخل رئيس إثيوبيا

هوية بريس – وكالات

أعلن رئيس الوزراء الإثيوبي، هيلي ماريام ديسالين، مساء الخميس، أن بلاده “تتابع عن كثب” أنباء توقيف رجل الأعمال السعودي- الإثيوبي، محمد حسين العمودي.
وأعرب ديسالين، عن اعتقاده بأن هذا التوقيف “لن يؤثر” على استثمارات الرجل في البلاد.

وجاء التعقيب في مؤتمر صحفي عقده ديسالين، لوسائل الإعلام الإثيوبية حول الأوضاع الراهنة في بلاده، حسب التلفزيون الإثيوبي الرسمي.

ويُعد ذلك أول تعليق رسمي إثيوبي حول ما أوردته وسائل إعلام سعودية حول توقيف “العمودي” الذي يُعد أحد أبرز الوجوه السعودية البارزة في مجال الاستثمارات بإثيوبيا، وله عدة مشروعات أخرى في مجال التعدين والتنقيب عن الذهب، وزراعة وإنتاج البن والأرز.

وقبل أيام، أوقفت السلطات السعودية 11 أميرًا و4 وزراء حاليين، وعشرات الوزراء والمسؤولين السابقين ورجال المال والأعمال، الذين ورد من بينهم اسم العمودي على خلفية تورطهم في قضايا فساد، حسب وسائل إعلام سعودية‎.

وفي وقت سابق اليوم، كشف الشيخ سعود المعجب، النائب العام السعودي، عضو اللجنة العليا لمكافحة الفساد (أعلن عنها السبت الماضي)، أن عدد الأشخاص الذين جرى توقيفهم على خلفية قضايا فساد 208، تم إطلاق سراح 7 منهم، “لعدم وجود أدلة كافية”، دون أن يفصح عن هوية الموقوفين، أو المفرج عنهم، حسب الوكالة الرسمية.

يذكر أن العمودي هو مالك شركة “سامير” في القنيطرة التي أعلنت عن إفلاسها وسرحت عمالها قبل سنيتن، وتطالب الحكومة المغربية العمودي بتسديد عدة مستحقات كديون لشركته في المغرب مستحقة للدولة المغربية ولأبناك مغربية بالإضافة إلى مستحقات العمال المسرحين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M