إجراءات جديدة لحصول المغاربة على التأشيرة الفرنسية ابتداء من دجنبر

20 نوفمبر 2018 17:58
وداعا للتعقيدات ... طريقة سريعة للحصول على تأشيرة "شنغن" سهلة ورخيصة

هوية بريس – متابعة

أعلنت المصالح القنصلية الفرنسية في المغرب عزمها إدخال بعض التغييرات على طرق طلب تأشيرة الدخول لأراضيها ابتداء من الشهر المقبل.

ويتعلق الأمر بطلبات “الفيزا” قصيرة الأمد، حيث من المزمع أن توكل المصالح القنصلية الفرنسية في المغرب مهمة تدبيرها إلى إحدى الشركات الخاصة، التي ستتكلف باستقبال الأشخاص الراغبين في الحصول على التأشيرة، نيابة عن القنصلية العامة، وذلك في مركز مخصص في الرباط، الشيء الذي لا ينطبق على تأشيرات الإقامة الطويلة التي يعنى بها الطلاب وأزواج مواطنين فرنسيين، وغير ذلك.
تبعا لذلك، وحسب ما نشرت القنصلية الفرنسية في الرباط على موقعها الرسمي، فإن الإجراءات الجديدة للحصول على فيزا “شنغن” قصيرة الأمد تتمثل في حجز موعد عن طريق الهاتف بالاتصال بالشركة المكلفة، ومن ثمة تقديم الطلب وجمع البيانات البيومترية التي يقوم مستشار عن الشركة بدراستها في الموعد الذي تم تحديده، ثم إحالته على القنصلية الفرنسية بعد التأكد من استكماله لمعالجته في مدة بين 2 و 7 أيام.

بعد ذلك، وعندما تصدر القنصلية العامة قرار منح أو رفض طلب التأشيرة، تقوم بإرجاع جواز السفر إلى مركز الشركة المكلفة التي تتكفل بإعلام صاحب الطلب للحضور لتسلم جواز سفره، حسب اليوم24.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M