إحالة المرتضى إعمراشا على مكتب “البسيج” للتحقيق معه في ملف يتعلق بالإرهاب

12 يونيو 2017 16:31
هذا ما قررته المحكمة اليوم في جلسة محاكمة اعمراشن

هوية بريس – متابعة

ذكرت مصادر إعلامية، أن النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أحالت اليوم الإثنين المرتضى إعمراشا أحد أبرز نشطاء احتجاجات الحسيمة على المكتب المركزي للأبحاث القضائية بسلا، للتحقيق معه في ملف يتعلق بالإرهاب.
مصدر مطلع لموقع “برلمان”، كشف أن النيابة العامة أمرت بتمديد الحراسة النظرية في حق إعمراشا إلى 92 ساعة قابلة للتمديد.
وجرى توقيف مرتضى اعمراشا أحد نشطاء ما يسمى بـ”حراك الريف”، يوم أمس السبت بمدينة الحسيمة، وهو في طريقه للمسجد. كما أعطت النيابة العامة الأمر بتفتيش مسكنه.
وأشارت ذات المصادر، أن اعمرشا اعترف أثناء التحقيق التمهيدي معه بأنه كان ينوي إدخال أسلحة نارية للمغرب سنة 2011 بتعليمات من أيمن الظواهري خليفة زعيم القاعدة.

يشار إلى أن حسابه الفيسبوكي قد تم توقيفه، ولا يعرف سبب ذلك، وهو ما جعل عدد من ساكنة العالم الأزرق يتساءلون عن ذلك.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. كيف الزفزافي في سجون عادية وهذا الاخ يتابع بالارهاب بدعوى انه ملتحي اطالب العقلاء ان يتقوا الله والله مااصاب المغرب بعده عن شرع الله نحن الملتحون سنصبر ولاكن الصبر ينفد

    1. اللحية مظهر و سنة و ليست وحدها هي الدين القويم..أي شيء تنفع اللحية و يقدر المظهر إذا عدم صلاح المنهج و القصد..؟!!أليس ألد الأعداء من اليهود و النصارى و المجوس لهم ذقون و لحى ..بالله كفوا عن السطحية و السذاجة..

  2. الرجل قبل مدة سبق أن كتب على صفحته أن صحافيا تابع لأحد المواقع الإلكترونية إتصل به و سأله عن الأسلحة فأجابه متهكما أن كان سيدخلها عندما إلتقى الظواهري في تورا بورا….الرجل من 2011 عاد بان الإرهاب، دولة قمعستان

  3. يزعم أنه كان ذا توجه سلفي قبل أن ينتحل مذهب العقلانية و يفتتن بفلسفة التنوير..يشيد بالزنادقة أمثال عدنان ابراهيم و حسن فرحان المالكي..عدواني متعصب غارق في جهله..له في صفحته متابعين بالألوف أغلبهم من المنسلخين و الملاحدة و المفتونين ..الملفت أنه متفرغ للترويج لجهالات العقلانية ..مواقفه و آراءه مشبوهة على العموم كأنه مدعوم يعمل لجهة معينة..لا حظ له من العلم الشرعي إلا كراكب الموج وهو لا يحسن غير العبث ..نسأل الله له الهداية ..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M