إذا كنت تريد بيع الذهب فالوقت مناسب

16 فبراير 2018 23:06
ضبط كمية كبيرة من الذهب المزور في طريقها للبيع بأسواق سيدي بنور

هوية بريس – وكالات

تتجه أسعار عقود الذهب لتسجيل أكبر مكاسب أسبوعية في نحو عامين في آخر جلسة تداول لهذا الأسبوع. وارتفعت أسعار عقود الذهب في السوق الفورية إلى نحو 1360 دولارا للأوقية أثناء التداول، وهو أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، وناهز سعر العقود الآجلة الأميركية للذهب 1361 دولارا.

وتعزى الزيادة في أسعار المعدن الأصفر إلى تراجع سعر صرف الدولار، وبلغت مكاسب الذهب نحو 3.2% الأسبوع الحالي، وقد انخفض سعر صرف الدولار لأدنى مستوى منذ ديسمبر 2014.

وقال مدير خدمات السلع في مؤسسة “أوكسفورد أكونوميز” دانيال سميث إن انخفاض سعر الدولار هو العامل الرئيسي لصعود الذهب، مشيرا في حديث لوكالة رويترز إلى أن أداء المعدن النفيس يكون جيدا في ظل الظروف الحالية المرتبطة بالعملة الأميركية.

وأضاف سميث أن مؤشرات ارتفاع نسبة التضخم أسهمت بدورها في صعود سعر الذهب، وقال الرئيس التنفيذي لشركة سبائك الكويت لتجارة المعادن رجب حامد في نشرة سابقة للجزيرة إن ارتفاع معدلات التضخم يظل هاجسا للمستثمرين، وأي ارتفاع للتضخم سيكون الذهب هو أكبر مستفيد منه.

وأشار حامد إلى أن توقعات المحللين تقول إن العام 2018 سيكون عام الذهب، والذي قد يلامس مستوى 1400 دولار للأوقية، حسب رويترز.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M