إزالة المدار (رومبوان) الذي تم إحداثه فوق سكة طرامواي بمدينة سلا بمناسبة زيارة البابا (صور)

03 أبريل 2019 19:49
كل التضامن مع السكة التي فرض عليها"الرومبوان"؟؟

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تمت إزالة المدار الطرقي الذي تم إحداثه أياما قبل الزيارة التي قام بها “بابا الفاتيكان” للمغرب 30-31 مارس المنصرم، والذي أثار ضجة في مواقع التواصل إذ تمت إقامته فوق سكة الطرامواي بمدينة سلا.

وعن ذلك كتبت صفحة “سلا مدينتي” المهتمة بأخبار سلا: “صور حصرية لصفحة سلا مدينتي تخص المدار الحضري المتواجد فوق سكة الطرامواي الذي أثار ضجة مؤخرا حيث تمت إزالته قبل يومين؛ وهو المدار الذي أنجز لتفادي عرقلة السير بين شارع الحسن الثاني و شارع المسيرة لتيسير السير والجولان حسب تصريحات نائب العمدة عبد اللطيف سودو .. إلا أن إزالته تطرح تساؤلات مبهمة من جديد.. هل من توضيح؟”.

إزالة المدار (رومبوان) الذي تم إحداثه فوق سكة طرامواي بمدينة سلا بمناسبة زيارة البابا (صور)إزالة المدار (رومبوان) الذي تم إحداثه فوق سكة طرامواي بمدينة سلا بمناسبة زيارة البابا (صور)

وكان نائب عمدة سلا المستشار عبد اللطيف سودو، كتب بتاريخ 31 مارس في حسابه على فيسبوك “انتشرت هنا و هناك تدوينات مفادها ظهور “رومبوان” مدار فوق سكة الترامواي بسلا بعد قدوم البابا، دون تبين و دون فهم الواقع :
– أولا هذه السكة غير مشغلة و هي في طور الإنجاز و تهم الشطر الثاني من شبكة الترامواي التي تمتد لمقاطعة احصين مرورا بحي مولاي اسماعيل مولاي اسماعيل
– ثانيا أشغال ترامواي تسببت في عرقلة السير بين شارع الحسن الثاني و شارع المسيرة و تم استعمال علامة قف بشارع الحسن الثاني لتيسير مرور المواطنين من و إلى شارع المسيرة و ذلك بقرار من مجلس جماعة سلا بعد طلب من السلطات.

إزالة المدار (رومبوان) الذي تم إحداثه فوق سكة طرامواي بمدينة سلا بمناسبة زيارة البابا (صور)
– ثالثا بعد الإنتهاء من تهيئة سكة الترامواي و جنبات الرصيف بشارع الحسن الثاني، عمدت شركة ترامواي الرباط سلا في اعتماد تقنية المدار لتيسير السير و الجولان من و إلى الشارعين
– رابعا أشغال تمديد الترامواي تنجز الآن بداخل الحديقة المحاذية إلى غاية القنطرة التي يتم إنجازها.
– خامسا هذه ليست أشغال جماعة سلا، هي أشغال شركة الترامواي الرباط سلا مشكورة”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M