إسبانيا: البوليساريو تخسر معركة الكركرات مع المغرب

30 أبريل 2017 12:45
إحباط عملية كبرى لتهريب المخدرات بالمركز الحدودي الكركارات

هوية بريس – متابعات

أفادت وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، في مقال تحليلي لها بعنوان “البوليساريو تخسر معركة الكركرات مع المغرب”، أن جبهة بوليساريو الانفصالية، انهزمت في معركة الكركرات، بعد انسحاب قواتها من المنطقة العازلة، ساعات قليلة قبل مصادقة مجلس الأمن على قرار انسحاب الجبهة الانفصالية من المنطقة العازلة “الكركرات”.

وأكدت في المقال ذاته، أن المغرب الذي انسحب من المنطقة قبل أشهر، بناء على طلب الأمين العام للأمم المتحدة” أنطونيو غوثيريس”، وضع الجبهة الانفصالية في مواجهة مباشرة مع القوات الأممية، مما ساهم في إصدار قرار صارم ضد ميليشياتها.

ووصف المقال ذاته، قرار مجلس الأمن بالمريح و الهام بالنسبة للمغرب الذي جاء تأكيدا على البعد الاقليمي للنزاع المفتعل حول مغربية الصحراء والذي يبرز مسؤولية دول الجوار وخاصة الجزائر.

وحسب المصدر ذاته، حاولت الجبهة توضيح موقفها للعالم، بالقول إن المشكل أكبر من الكركرات، وأنها تريد العودة إلى المفاوضات بشكل عاجل، متهمة المغرب بعرقلتها، غير أن بقاء قواتها في المنطقة العازلة ضدا في طلب “غوثيريس” أضر بها.

و أشارت الوكالة إلى أن المغرب ملزم بالعمل من أجل التوصل لتسوية نهائية لهذا النزاع في إطار مبادرة الحكم الذاتي.

وللإشارة يمدد قرار مجلس الأمن رقم 2351 المتعلق بقضية الصحراء، لسنة واحدة مهمة بعثة المينورسو في النطاق المحدد لأنشطتها الحالية حيث يتناول عدة نقاط، تنسجم و تقييمات وتوصيات الأمين العام للأمم المتحدة التي تضمنها تقريره الأخير أمام مجلس الأمن.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M