إسبانيا تصدر قراراً باعتقال نتنياهو.. ومحاولات صهيونية لإلغائه

18 نوفمبر 2015 22:08
نتنياهو يشيد بإغلاق واشنطن ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 18 نونبر 2015

أصدر قاضي المحكمة الوطنية الإسبانية خوسيه دى لا موتا، مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو و6 مسئولين حكوميين سابقين وحاليين، وذلك على خلفية قضية الهجوم على أسطول الحرية 2010، بحسب صحيفة بوبليكو الإسبانية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن القاضي أصدر أوامره لقوات الأمن التابعة للدولة بمجرد وجود نتنياهو على الأراضي الإسبانية، أو أي شخص من الموجه ضدهم الدعوى، التي قام القاضي نفسه بتجميدها في يونيو الماضي بعد إصلاح العدالة الدولية، ويصبح بذلك من المستحيل أن يضع نتنياهو قدمه في إسبانيا.

وأوضحت الصحيفة أن مذكرة الاعتقال تضمنت وزير الدفاع السابق إيهود باراك، ووزير الخارجية السابق أفيجدور ليبرمان ووزير الشئون الاستراتيجية السابق موشيه يعالون، ووزير الداخلية السابق إيلى يشاى، ونائب الأميرال مارون إليعازر الذى كان مسئولا عن العملية.

وتتعلق القضية بسفينة “مرمرة” التي كانت تحاول كسر الحصار الصهيوني على غزة صحبة أسطول متكون من 6 سفن كانت تحمل حوالى 500 راكب، بالإضافة إلى مساعدات إنسانية، واقتحمت قوات الدفاع الصهيونية السفينة في هجوم خلف 9 قتلى من الناشطين في حقوق الإنسان.

ومن ناحية أخرى قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصهيونية إيمانويل ناخشون” نعتبر القرار استفزازيا، ونحن نعمل مع السلطات الإسبانية لإلغاء المذكرة، ونأمل أن ينتهى الأمر قريبا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M