إسبانيا .. تفكيك شبكة لتهريب الأسلحة واعتقال 10 مشتبه بهم

21 فبراير 2019 09:47

هوية بريس-متابعة

أعلن الحرس المدني الإسباني أمس الأربعاء 20 فبراير، عن تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في الأسلحة كانت تمد الأسلحة النارية لمهربي المخدرات، الذين ينشطون في بلدية (كامبو دي جيبرالتار) جنوب إسبانيا.

وقال بيان للحرس المدني، إن قوات الأمن تمكنت خلال هذه العملية التي أطلق عليها اسم (نابيرو شيري)، من حجز 20 قطعة سلاح وكذا 12 ألف و 413 خرطوشة بالإضافة إلى 118 مسدس كاتم للصوت، فضلا عن مبلغ مالي يقدر بـ 31 ألف و 520 أورو ومركبتين بمحرك.

كما أسفرت هذه العملية عن إلقاء القبض على 10 أشخاص مشتبه بهم، إلى جانب إخضاع شخصين آخرين للتحقيق والمساءلة بأقاليم إشبيلية وقادس وقرطبة ومدريد وفلانسيا.

وأوضح المصدر أن التحقيقات حول هذه العملية التي تم تنفيذها بتعاون وتنسيق مع الوكالة الأمريكية لمحاربة الكحول والتبغ والأسلحة كانت قد أطلقتها قوات الحرس المدني الإسبانية عقب تفكيك شبكة لتهريب والاتجار في المخدرات بـ (كامبو دي جيبرالتار) والتي تم خلالها حجز بندقيتي صيد و2000 كلغ من المخدرات.

وأضاف المصدر ذاته، أن التحقيقات في إطار هذه العملية كشفت أن الأسلحة التي تم حجزها قد تم إدخالها بطرق احتيالية إلى إسبانيا.

يشار إلى أن قوات الأمن الإسبانية تمكنت خلال السنوات الخمس الأخيرة، من حجز ما مجموعه 3150 قطعة سلاح و 346 ألف و 700 خرطوشة بالإضافة إلى اعتقال 306 من المشتبه بتورطهم في قضايا تهريب والاتجار في السلاح وذلك خلال 30 عملية تم تنفيذها من طرق قوات الحرس المدني الإسباني في إطار الجهود المبذولة لمكافحة الاتجار غير المشروع بالأسلحة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M