إسبانيا.. مصرع ثلاثة أشخاص جراء غرق مركب للصيد

19 ديسمبر 2018 21:27
أعلنت منظمة الهجرة الدولية، الثلاثاء، أن 203 مهاجرا غير نظامي، لقوا مصرعهم غرقا في البحر المتوسط، منذ مطلع العام الجاري. وقالت المنظمة، في بيان، إن 4 آلاف و883 مهاجرا وصلوا أوروبا عبر البحر، بين 1 و20 يناير/كانون الثاني الجاري. وذكرت أن 3 آلاف و429 منهم وصلوا إسبانيا، في حين حط ألف و166 شخصا في اليونان، والبقية على شواطئ مالطا وقبرص الرومية. وأوضح البيان أن 203 مهاجرا غرقوا في البحر، خلال هذه الفترة، أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا. والسبت الماضي، أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن 170 مهاجرا غير نظامي لقوا مصرعهم أو فقدوا في حادثين شهدهم المتوسط خلال الأسبوع المنصرم. ووفقا لإحصاءات المفوضية، لقي ألفين و262 مهاجر غير نظامي، مصرعهم في البحر المتوسط، خلال محاولتهم الوصول لأوروبا عام 2018.

هوية بريس-متابعة

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم جراء غرق مركب صيد إسباني، اليوم الأربعاء 19 دجنبر، قبالة ساحل (لاكورونيا) بجهة غاليسيا (شمال غرب إسبانيا)، وفقا لما ذكرته مصالح الإنقاذ البحري.

وقالت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن مصادر من مصالح الإنقاذ البحري، إن شخصا آخر كان ضمن طاقم مركب (سين كيريس دوس) يوجد في عداد المفقودين جراء هذا الحادث بينما تم إنقاذ سنة أشخاص آخرين، وذلك بفضل تدخل مجموعة من مراكب الصيد كانت توجد في نفس المنطقة.

وكان المركز الوطني لتنسيق عمليات الإنقاذ البحري، الذي يوجد مقره في مدريد قد تلقى حوالي الساعة الواحدة و 39 دقيقة بالتوقيت المحلي رسالة استغاثة من مركب الصيد لتتم مباشرة تعبئة فرقة للإنقاذ مدعمة بطائرة مروحية وسفينة للإنقاذ البحري وجهت إلى مكان الحادث.

وقد نقل البحارة الذين تم إنقاذهم إلى كل من بلدية (موروس) وميناء (فيستيرا) بإقليم لاكورونيا، من أجل تلقي العلاجات الضرورية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M