إسبانيا: نريد عودة سفيرة المغرب إلى مدريد

20 يناير 2022 12:40

هوية بريس- متابعة

أعرب وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألبارس، عن رغبته في عودة سفير المغرب إلى مدريد، وذلك بعد نحو ستة أشهر على اندلاع أزمة دبلوماسية بين البلدين، عقب استضافة إسبانيا زعيم جبهة البوليساريو الانفصالية إبراهيم غالي للعلاج.

وبهذا الخصوص، أكد خوسيه مانويل ألباريس، وزير الخارجية الإسباني، أن “المغرب وإسبانيا يحتاجان إلى بعضهما البعض أكثر مما مضى، وسيتم إكمال التعاون الثنائي بخصوص القضايا الخلافية، لأن ذلك سيعود بالنفع على كلا الطرفين”، معتبرا أن “الأدوار المغربية على مستوى وقف تدفقات الهجرة غير النظامية تستحق الإشادة”.

وأضاف مانويل ألباريس، في تصريح صحافي، أن “مسألة عودة سفيرة المملكة المغربية إلى مدريد تتطلب بعض الوقت، ذلك أن الحوار الدبلوماسي يستغرق الصبر في الكثير من الأحيان، لكنه يكون ناجحا في نهاية المطاف”، مشيرا إلى أن “العلاقات أحادية الجانب أصبحت منبوذة لأن الأساسي هو التعاون المشترك”.

ودفعت التطورات السياسية السابقة المغرب إلى استدعاء كريمة بنيعيش، سفيرة المملكة المغربية في مدريد، في شهر ماي الماضي، للتشاور والقيام بوقفة تأمل في التعاون الثنائي بين البلدين؛ وذلك بعد اختيار إسبانيا استقبال إبراهيم غالي بجواز سفر وهوية مزورين، دون إخبار السلطات المغربية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M