“إسرائيل” تقصف سوريا وتعلن استعدادها للحرب..

18 نوفمبر 2020 19:07

هوية بريس- متابعات

أكد أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، في تغريدة على حسابه”تويتر”، قصف الجيش الإسرائيلي لسوريا، ليلة يومه الأربعاء. وجاء في تغريدته:”إننا استهدفنا 8 أهداف نوعية داخل سوريا وأبرزها: معسكر بقيادة إيرانية يستخدم كمقر قيادة رئيس للقوات الايرانية بالقرب من مطار دمشق الدولي، موقع سري يستخدم لاستضافة شخصيات وبعثات ايرانية رفيعة المستوى جنوب شرق دمشق ويستخدم لمكوث مسؤولين في فيلق القدس، مقر قيادة الفرقة السابعة السورية في منطقة جنوب هضبة الجولان والتي يوجه من داخلها عناصر فيلق القدس الإيراني نشاطات إرهابية ضد إسرائيل وبطاريات صواريخ أرض جو متقدمة بعد ان أطلقت النار على طائراتنا الليلة الماضية”.

ثم أضاف، في تغريدة أخرى: “لن نسمح بمواصلة التموضع الإيراني في سوريا عامة وعلى حدودنا على وجه الخصوص، و لن نسمح للنظام السوري أن يغض الطرف عن هذا التموضع”.

وقال أدرعي: “نبقى في حالة تأهب للتعامل مع أي سيناريو”، في إشارة منه إلى استعداد إسرائيل لأي هجوم عسكري سوري قد يأتي ردا على القصف الإسرائيلي.

ولم تردّ سوريا عسكريا على القصف الإسرائيلي إلى حدود الساعة، الأمر الذي يستبعده بعض المحللين، بسبب انشغال النظام السوري بأزمته الداخلية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M