إشادة أمريكية بدور المغرب في محاربة “داعش”

24 مارس 2017 09:52
أمريكا تؤكد على مؤهلات المغرب كمنصة للشركات الأمريكية العاملة في إفريقيا

هوية بريس ـ متابعة

شكل الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمحاربة داعش، الذي يضم 68 عضوا، المنعقد أول أمس الأربعاء بواشنطن، مناسبة لإبراز مقاربة المغرب في مجال مكافحة التهديد الإرهابي والمتميزة بتعدد أبعادها والتي تشمل الجوانب الوقائية والردعية.

وبهذه المناسبة تحدثت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان لها، عن أشرطة فيديو أنجزها هذا التحالف الدولي في إطار حملة حديثة تستهدف توعية الجماهير “الضعيفة” في كل من تونس والمغرب والمملكة العربية السعودية.

وذكرت بيان الوزارة أن هذه الفيديوهات تمت مشاهدتها أكثر من 14 مليون مرة، مشيرا إلى إنشاء “مركز المشاركة العالمية”، التابع لوزارة الخارجية، الذي “يستخدم تكنولوجيا الأنترنيت لاستهداف المجندين المحتملين للمنظمات الإرهابية من أجل إعادة توجيههم لمواجهة محتوى داعش”.

وقدمت وزارة الخارجية الأمريكية، بهذه المناسبة، جردا لحصيلة التحالف العالمي ضد “داعش”، الذي يضم في عضويته المغرب، طوال السنوات الماضية، مؤكدة أن التحالف استطاع تحقيق نتائج إيجابية في الأراضي التي استولى عليها التنظيم بكل من سوريا والعراق، إضافة إلى حملات التوعية والتحسيس التي تقام بالبلدان التي بها أفراد يمكن استقطابهم من طرف التنظيم الإرهابي.

وأفاد بيان الخارجية الأمريكية، أن التحالف تمكن من تحرير 62 في المائة من مجموع الأراضي التي استولى عليها التنظيم في العراق، و30 بالمائة منها بسوريا، ناهيك عن رصد تدنى عدد مقاتلي التنظيم بكل من الدولتين إلى أدنى مستوياته منذ إعلان الدولة للخلافة. ويعد التحالف العالمي، الذي يضم 68 عضوا، أكبر ائتلاف دولي في التاريخ، وهو مجموعة متنوعة، يقدم فيها كل عضو مساهمات فريدة، حسب ما جاء في بيان الخارجية الأمريكية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M