إصابة 40 شخصا في أحداث عنف خلال مباراة لكرة القدم بالجزائر

14 نوفمبر 2018 19:08
إصابة 40 شخصا في أحداث عنف خلال مباراة لكرة القدم بالجزائر

هوية بريس – وكالات

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني بالجزائر، الاربعاء 14 نوفمبر -تشرين الثاني 2018 أن 18 شرطيا و22 مشجعا أصيبوا في أحداث عنف الثلاثاء خلال مباراة لكرة القدم في العاصمة الجزائرية.

قالت مديرية الأمن الوطني في بيان نشرته عبر موقعها إنها سجلت “اصابة 18 شرطيا، 4 منهم في حالة خطيرة، و22 مناصرا مع تحطيم 10 مركبات تابعة للشرطة ومركبة خاصة وسيارة إسعاف تابعة للحماية المدنية”.

كما اكدت المديرية أنها “باشرت التحقيق في صحة الفيديو المتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي الذي يظهر سلوكا غير لائق لبعض أعوان حفظ النظام أثناء تأدية مهمتهم” و”أنها ستتخذ الإجراءات الإدارية اللازمة” اذا ثبت تورطهم.

يظهر الفيديو رجال شرطة بالزي الرسمي والمدني ينهالون ضربا بالهراوات على شاب وهو ساقط في مدرجات ملعب 5 يوليو الذي احتضن لقاء مولودية الجزائر واتحاد بلعباس (صفر-1).

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة منددين ب”اعتداء وحشي” على مشجع من مولودية الجزائر، بينما تأسف آخرون لقيام المشجعين بتحطيم كراسي الملعب بسبب خسارة مباراة.

كما أضاف البيان ان الشرطة أوقفت 42 شخصا أثناء هذه الأحداث “بسبب الإخلال بالنظام العام وحيازة أسلحة بيضاء ومخدرات ومؤثرات عقلية”.

دعت المديرية العامة للأمن المشجعين “الى التحلي بالروح الرياضية”، مؤكدة “أن مصالحها عازمة على حماية المواطن والممتلكات مع الاحترام الصارم لقوانين الجمهورية”.

تتكرر احداث العنف كل اسبوع في الملاعب الجزائرية آخرها اصابة 80 شخصا بينهم 30 شرطيا خلال شغب أعقب مباراة أقيمت في برج بوعريريج (نحو 200 كلم جنوب شرق العاصمة) بين النادي المحلي ومولودية الجزائر، حسب رويترز.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M