إصابة 55 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الصهيوني بالضفة

30 مارس 2018 18:08
إصابة 55 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الصهيوني بالضفة

هوية بريس – وكالات

أصيب 55 فلسطينيا اليوم الجمعة بجراح، وبحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بمناسبة إحياء ذكرى يوم الأرض.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومية) في بيان، إن من بين المصابين 9 بالرصاص المطاطي و46 بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع في مواقع متفرقة من الضفة.

وكانت مواجهات قد اندلعت عند مدخل مدينتي رام الله والبيرة (وسط)، استخدم خلالها الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع، والمياه المتسخة، في حين رشق الشبان القوات بالحجارة، وأشعلوا النار في إطارات المركبات الفارغة.

واندلعت مواجهات في مواقع عدة بالضفة، أبرزها في بلدات بلعين ونعلين والنبي صالح والمزرعة الغربية في محافظة رام الله، وفي بلدات قصرة وكفر قدوم بمحافظة نابلس (شمال).

كما اندلعت مواجهات على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم (جنوب)، ووسط الخليل (جنوب).

ونظم فلسطينيون مسيرات حاشدة عقب صلاة الجمعة في مختلف مدن وبلدات الضفة الغربية.

وكانت الفصائل الفلسطينية قد دعت إلى خروج مسيرات حاشدة في مختلف المدن والبلدات، والاشتباك مع الجيش الإسرائيلي في مواقع التماس، بمناسبة ذكرى يوم الأرض.

ويوم الأرض، هو تسمية تطلق على أحداث جرت في 30 مارس 1976، استشهد فيها 6 من الفلسطينيين داخل أراضي 48، خلال احتجاجات على مصادرة سلطات الاحتلال الإسرائيلي مساحات واسعة من أراضيهم، وفق للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M