إصداران أدبيان جديدان.. «نبضات قلم» و«فسحة قلم»

18 أغسطس 2016 21:25
قراءة في كتاب «نبضاتُ قلم»

هوية بريس – متابعة

فسحة قلم

(فسحة قلم) المولود الأدبي الأول للكاتبة الناشئة لطيفة أسير، يحوي بين دفافه مجموعة من المقالات الاجتماعية والأدبية والتربوية والدينية، فسحة أرادت من خلالها الكاتبة التأكيد على أن الإبداع النسوي يملك من القدرة ما يجعله يخوض غمار الحياة الجادة ويتعالى عن سفاسف الأمور، فهي ترى أن القلم بيد الأنثى الكاتبة ليس إكسسوارا مكمِّلا لزينتها كاشفًا فنونَ أنوثتها، بل هو مسؤولية جسيمة تخوض غمارها لتثبت (للآخر) أنها كائن مفكر وقادر على صناعة القرار بخوضها غمار كل المواضيع التي تؤرق مجتمعها وأمتها.

هي صرخة جادة من أنثى أحبّت أن تعبر عن خواطرَ راودتها ذات لحظاتٍ فلم تجد غير اليراع متنفّسًا والكتابة مؤنسًا، وأملها أن يحظى هذا الإصدار بالقبول.

نبضات قلم

(نبضات قلم) كتاب يضمّ بين دفتيه أفكارًا وخواطرَ فكرية وأدبية قصيرة وطويلة، فتارة تكون تعليقًا على حدث من أحداث الحياة التي نعيش في أحضانها، وتارة تكون حديثًا عن كتاب أو تحفيزًا على القراءة ومصاحبة الكتب، وتارة تكون حديثا عن النفس وما يعتريها من لواعج، وما يضطرب في الفؤاد من حب، وفيه بعض الأحزان التي استبدّت بالقلم حين وفاة جدّتي رحمها الله، وكذلك حين أسرع مرض مباغت إلى ابني أسامة فجعله طريحا في المستشفى وقد كفّ عن التّغريد لأيّام.. وقد شرّفني بقراءته والتّقديم له بأسلوب أدبي بليغ شيخي وأستاذي الأديب الشاعر محمد بن إدريس بلبصير.. جزاه الله خيرا وأطال عمره في الخير.

تنبيه

للإشارة فالكتابان تم طبعهما بمصر (دار البشير للنشر والتوزيع)، ولمن شاء الحصول على نسخة منه عليه التواصل عبر الواتساب مع دار النشر؛ في انتظار معرض الكتاب الدولي القادم إن شاء الله.

إصداران أدبيان جديدان.. «نبضات قلم» و«فسحة قلم»

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M