إضراب وطني تضامنا مع الأستاذ الذي تعرض للعنف اللفظي و الجسدي بورزازات

06 نوفمبر 2017 09:37
متابعة ثلاثة تلاميذ مارسوا العنف على رأسهم تلميذ وارززات

هوية بريس – متابعة

دعت التنسيقية الوطنية لنساء ورجال التعليم بالمغرب إلى خوض إضراب وطني عن العمل، يوم الأربعاء المقبل (8 نونبر) ، من أجل التنديد بالعنف اللفظي والجسدي الذي تعرض له، قبل يومين، أستاذ إحدى ثانويات ورزازات على يد أحد تلاميذه أثناء قيام بواجبه.

واعتبرت التنسيقية، الفيديو الذي يوثق لحادث الإعتداء على الأستاذ مجرد « حلقة مما وصلت له المدرسة العمومية نتيجة للسياسات التعليمية المتبعة، والتي تهدف إلى الإجهاز على التعليم، من خلال ضرب صورة الأستاذ وإدلاله والحط من كرامته، وهو ما أصبحنا نعيشه اليوم من خلال خلق جيل من الجانحين الذين حولوا المؤسسات التعليمية، إلى فضاء للعنف والبلطجة »، وفق تعبير البلاغ.

كما دعت التنسيقية المذكورة، في ذات البلاغ، وزارة التربية الوطنية، التي يشرف عليها مؤقتا وزير الثقافة محمد الأعرج بعد إعفاء محمد حصاد إلى « سحب المذكرة رقم 14/867 حول العقوبات البديلة، ومنح مجالس الانضباط كامل الصلاحية في اتخاذ الإجراءات التأديبية في حق التلاميذ المشاغبين ».

وجدير بالذكر أن التلميذ المتهم بالإعتداء على أستاذه داخل الفصل يتواجد الآن رهن الإعتقال في انتظار عرضه على المصالح القضائية المختصة يوم الثلاثاء المقبل.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M