إطلاق البوابة الرقمية “معا” لتنمية قدرات الشباب

11 يونيو 2019 14:57

هوية بريس-متابعة

تم مؤخرا إطلاق البوابة الرقمية “معا”، وهي منصة لاكتشاف فرص للشباب في جميع أنحاء المملكة، وتمكينهم من تطوير قدراتهم وتعزيزها.

وحسب مؤسس المنصة عبد اللطيف بلمقدم، وهو حائز على جائزة الأمم المتحدة لمجتمع المعلومات لسنة 2019 عن مشروع “معا”، فإن هذه المنصة تروم خلق نموذج جديد من الوساطة بين الشباب وموفري الفرص التدريبية، من مؤسسات وطنية ودولية، وجمعيات المجتمع المدني والمنظمات الدولية الموفرة للمنح والمدعمة للمشاريع بشكل مجاني تطوعي.

وتحتوي المنصة على فئات مختلفة من الفرص تشمل على الخصوص المنح الدراسية والتدريب وبرامج تبادل الزيارات، إضافة إلى ورشات العمل ومؤتمرات ومنافسات وجوائز ومنح للجمعيات.

وتوفر هذه المنصة الوطنية والدولية لتنمية قدرات الشباب ولوجا سهلا وفوريا لفرص غير محدودة لملايين الشباب مجانا.

كما تتيح نشر الوعي والمعرفة والتشجيع على خلق المبادرات والابتكار، من خلال تقديم محتوى يعزز أدوار الشباب وتموقعهم في الحياة الاجتماعية. وتروم المنصة أيضا مساعدة الشباب في ترجمة كل فرصة إلى نجاح، حيث تعمل على إنشاء جسر فعال بين الباحثين عن فرص مع موفريها لتطوير المنفعة المتبادلة من خلال تبادل المعلومات.

وستعمل المنصة، حسب المصدر ذاته، على تمكين الشباب المغربي من المعلومة وجعلها متاحة للجميع، خاصة من خلال توفير الفرص التعليمية والمهاراتية، وتسخير كافة وسائل التواصل الحديثة لأكبر فئة من الشباب، بهدف رفع نسبة الوعي لديهم، وتمكينهم من ولوج سوق الشغل بمستوى تكويني معرفي تدريبي أفضل. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M