إطلاق سراح الحمزاوي بعد أدائه غرامة مالية قدرها 600 درهم في ذمته منذ 1996!!

13 أبريل 2017 22:07
إطلاق سراح الحمزاوي بعد أدائه غرامة مالية قيمتها 600 درهم في ذمته منذ 1996

هوية بريس – عبد الله المصمودي

تم إطلاق سراح المناضل الحقوقي في اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بعد اقتياده مكبل اليدين واحتجازه 4 ساعات، وذلك بعد دفعه 600 درهم قيل أنها في ذمته قبل 21 سنة أي سنة 1996.

وكتب الحمزاوي على جدار حسابه في “فيسبوك” بعد إطلاق سراحه “هل تصدقون أن طلب البطاقة الوطنية في حاجز أمني مروري وأنا أركب مع صديقي بسيارته يتسبب لي في زيارة مخفرين للشرطة بالرباط وولاية الأمن بسلا مكبل اليدين بالأصفاد؟ بالإضافة لأكثر من أربع ساعات من الأسئلة والانتظار والتأخير والتوهيم أن الجريرة ضخمة؟!
وفي الأخير أكتشف أن كل هذا من أجل غرامة مالية لا علم لي بها، ولم أعرف لحد الآن سببها ومسببها، سوى أني مدين بغرامة 600 درهم منذ 21 سنة خلت أي سنة 1996!!
هذا التاريخ أثار استغرابي كثيرا، كيف وقع هذا؟ وأين كنت هذه السنين كلها؟ واحد وعشرون سنة وأنا أغير البطاقة الوطنية وجواز السفر!! ناهيك عن الاعتقالات المتكررة، ولم يخبروني بهذه الغرامة سوى اليوم؟!
الحاصل؛ ما عساي أن أقول غير القولة المغربية المشهورة: “ما دمت في المغرب فلا تستغرب”..”.

وفي اتصال هاتفي معه أضاف أنه دفع 600 درهم -بعد أن جلبتها له إحدى قريباته- فقط لأجل السماح له بالمغادرة، لكنه ملزم غدا بالعودة إلى ولاية الأمن لاستكمال الإجراءات التي لا يعرف مضمونها لحد الآن.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏جلوس‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص أو أكثر‏‏

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M