إطلاق منصة إلكترونية لإيداع طلبات الاستفادة من منح التعاون الدولي

24 يوليو 2019 19:12
إطلاق منصة إلكترونية لإيداع طلبات الاستفادة من منح التعاون الدولي

هوية بريس – و م ع

أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، يوم الإثنين 22 يوليوز، المنصة الإلكترونية “mabourse” (منحتي) لإيداع ملفات الترشيح للاستفادة من منح التعاون الدولي.

وذكر بلاغ للوزارة، اليوم الأربعاء، أن هذه المنصة تهدف إلى تجويد وتقريب الخدمات المقدمة للطلبة المغاربة الراغبين في الاستفادة من منح التعاون، عبر تبسيط الإجراءات الإدارية وتيسير ولوجهم للمعلومات بهذا الشأن.

وأوضح البلاغ أن إطلاق هذه المنصة يندرج في إطار وعي الوزارة بأهمية تحديث الإدارة ورقمنتها، باعتبارها المدخل الرئيسي للرفع من الأداء والارتقاء بالمرفق العام إلى مستوى النجاعة والفعالية والمردودية العالية، للقيام بواجباته المتمثلة في خدمة المواطنين.

وتعتبر المنصة آلية إلكترونية تتيح التفاعل بين الطلبة والإدارة من خلال إمكانية تقديم ملفات الترشيح للاستفادة من المنح الدراسية، في إطار برامج التعاون التي تسهر عليها الوزارة، وكذا تتبع ترشيحاتهم دون تكبد عناء التنقل.

وأبرزت الوزارة أن منصة “mabourse” تشكل إسهاما ناجعا في رقمنة الإدارة وتكريس مبادئ الحكامة الجيدة، من خلال إرساء الشفافية وإمكانية التتبع والسرعة في معالجة ملفات ترشيح الطلبة.

وتجدر الإشارة، في هذا الصدد، إلى أن منح التعاون تخص الأسلاك الجامعية الثلاث (الإجازة والماستر والدكتوراه) في مختلف التخصصات التي تتماشي وأولويات المغرب، وذلك في إطار ما يناهز 40 برنامجا للتعاون بشراكة مع العديد من الدول والهيئات الأجنبية.

وحسب المصدر ذاته، يمكن للطلبة المغاربة إيداع ملفات ترشيحاتهم للاستفادة من منح التعاون الدولي عبر الرابط (https://mabourse.enssup.gov.ma).

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M