إطلاق نار على 5 مسلمين أثناء ذهابهم للصلاة بـ«مينيسوتا» الأمريكية

02 يوليو 2016 15:36
وفد أمني أمريكي يزور المغرب لهذا الغرض

هوية بريس – متابعة

دعا مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” الشرطة ومكتب التحقيقات الفيدرالي للتحقيق في حادثة إطلاق النار على خمسة شباب مسلمين أثناء ذهابهم للصلاة، واصفاً ما حدث بأنه “جريمة كراهية”.

وتعرض خمسة شبان من أصول صومالية، يوم الجمعة، لإطلاق نار من أحد الأشخاص الذين ينتمون إلى جماعة معادية للإسلام عند ذهابهم إلى المسجد لأداء صلاة الفجر بولاية مينيسوتا الأمريكية.

وقال أحد الشبان إنهم انتهوا من لعب كرة السلة وكانوا يرتدون الزي التقليدي في طريقهم إلى المسجد لأداء صلاة الفجر، في ولاية مينيسوتا الأمريكية، عندما اعترضهم أحد الأشخاص ذوي البشرة البيضاء من جماعة “معادية للإسلام” أدلى بتعليقات مهينة، بينما كانوا يسيرون باتجاه سيارتهم، و كان يملك مسدسا، قائلا إنه يحمل رخصة حيازة سلاح.

وحاول الشبان الخمسة الهروب مبتعدين عن المهاجم الذي أطلق النار من مسدسه وأصاب اثنين منهم.

وأشار صديق أحد الضحايا، برهان محمد بقوله: “من الواضح جدا أنها ليست حالة سوء تفاهم أو تهديد، كانت محاولة للقضاء على حياتهم”.

وأعلن مدير مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية، جيلاني حسين  أن  “مسلمي مينيسوتا صدموا من الحادث المروع الذي وقع صباح أمس الجمعة”.

وناشد رئيس الجمعية الإسلامية لأمريكا الشمالية، حسان جمعة، بقوله: “نطلب من كل الأمريكيين الوقوف معنا وكل سكان مينيسوتا لإدانة هذا الحادث، إنها جريمة كراهية”.

وتقوم حاليا الشرطة الأمريكية بالبحث في الدوافع الكامنة وراء عملية إطلاق النار، ولكن لم تتعرف إلى المشتبه به بعد، وطلبت المساعدة ممن يمكنه الإدلاء بمعلومات، وفقا للمفكرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M