إعلامي تركي: لدينا معلومات مؤكدة عن مقتل خاشقجي

07 أكتوبر 2018 14:34
المحققة الأممية تنتظر إذن السعودية لدخول قنصلية إسطنبول

هوية بريس – وكالات

قال رئيس جمعية “بيت الإعلاميين العرب في تركيا” طوران قشلاقجي، نمتلك معلومات مؤكدة عن مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

جاء ذلك في تصريح للصحفيين، اليوم الأحد من أمام مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول.

وأضاف أنهم تلقوا معلومات حول مقتل خاشقجي بوحشية، لافتاً إلى أنهم تلقوا تلك المعلومات قبل يومين إلا أنهم انتظروا للتأكد منها.

وأوضح قشلاقجي “لقد تأكدنا من هذه المعلومات يوم أمس. إن خبر مقتل جمال خاشقجي صحيح. والخبر الثاني هو أنه قُتل بوحشية كبيرة”.

وأكد أن مسألة قتل خاشقجي أمر لا يمكن قبوله، وقال “سنبدي رد فعل رافض لذلك، وآمل أن يتفاعل ضمير العالم معه”.

وأشار إلى أن خاشقجي لم يكن معروفاً في العالم العربي فحسب، بل كان اسماً معروفاً في كل العالم.

وذكرت مصادر أمنية تركية، أمس السبت، إن 15 سعوديا، بينهم مسؤولون، وصلوا إسطنبول على متن طائرتين، وتواجدوا بالقنصلية السعودية بالتزامن مع وجود الصحفي السعودي جمال خاشقجي فيها.

وأضافت المصادر، للأناضول، أن المسؤولين عادوا لاحقا إلى البلدان التي قدموا منها.

وأكدت أن خاشقجي لم يخرج من القنصلية السعودية بعد دخوله إليها لإنهاء معاملة تتعلق بالزواج.

وأمس السبت، أعلنت نيابة إسطنبول العامة، فتح تحقيق في قضية اختفاء خاشقجي.

بدورها، أوضحت مصادر في النيابة العامة، للأناضول، أنها فتحت التحقيق في 2 أكتوبر الحالي، وهو اليوم الذي دخل فيه خاشقجي القنصلية السعودية في إسطنبول.

والأربعاء الماضي، استدعت الخارجية التركية، السفير السعودي لدى أنقرة وليد بن عبد الكريم الخريجي، للاستفسار عن وضع خاشقجي.

يشار أن متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، قال الأربعاء، إن المعلومات التي وردتهم إلى الآن تفيد بوجود خاشقجي في القنصلية السعودية بإسطنبول، فيما قالت القنصلية من جانبها إنه “غادر” مبنى القنصلية بعد إنهاء معاملة خاصة به، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اللي يجري ويسقسي ديما على الدنيا يعيش معذب طول الوقت والدنيا ديما تجرّيه وتحرق فيه وتزيده الكية على الكية،واللي مايجريش مور الدنيا ويخمّم ويبكي ديما على الآخرة يعيش فرحان ناشط وقلبه مرتاح ماتقلقه حتى حية،ويموت وتطلع روحه وتعود لربها راضية مرضية طيبة ساهلة معطرة نقيه وتدخل قبرها رابحة سعيدة كِعروسة بعملها الصالح موانسة متعرف حزن لادموع وربي معاها برحمته منشورة ممدوة بلانهاية،والظالم نهار الفراق يكون خايف مايعلم بشقاه غير خالقه العالي وماصعبها موت تقول ينشرها منشاركبير وماصعب داك الوقت والحال،تقول ماعاشت مشات الدنيا برق وبينه وبينها ماكان،وتطلع روحه ناتنة تقول جيفة والمْلْكْ يضربها وهو يطلب التأخير وسيد الملك يفريهاله ويقوله راك مت ياشقي لارجوع فات الحال،وبيبان السما ميتفتحوله ويترمى ملفوق لقبره حقير كالذبانة ياحسرة على سيد السلطان والسلطنة،ويدخل لقبره تاعس شقي ناره تلهب لهوبة ويجيه منكر ونكير بصفة فلبال مايتصورو ويتساول في قبره ويطول صراخه،اللي لو كان يسمعه الجن والإنس ينجن ويخرج عقلهم من الهول مايرجعش ومن داك النهار مايولّي.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M