إقليم القنيطرة.. “التلاعب” في مشروع ملكي يستنفر وزارة الداخلية

28 أكتوبر 2022 15:30
ثانوية العقاد بسلا تستقبل التلاميذ مرة أخرى بطبق من الأزبال ومخلفات البناء

هوية بريس-متابعة

دخلت وزارة الداخلية على خط الفضيحة التي هزت جماعة سيدي الطيبي بعد انتشار مقاطع فيديو تكشف حجم الفساد الذي طال مشروعا ملكيا كان يستهدف إعادة هيكلة المنطقة.

وقالت المصادر إن فؤاد المحمدي، عامل إقليم القنيطرة، أعد تقريرا وصف بالأسود حول وجود شبهات تلاعب طالت البرنامج الملكي الذي دشنه عاهل البلاد في وقت سابق للنهوض بأوضاع جماعة سيدي الطيبي، بعدما ظهر محمد الكني، رئيس الجماعة، ونائبه لحسن العسقلاني، في الشريط المذكور المنسوب إليهما، وهما يعرضان خدماتهما على مواطن مقابل تسلم أموال منه بغرض تسهيل استفادة مواطنين من بقع سكنية بعد هدم مساكنهم في إطار  البرنامج الملكي الرامي إلى إعادة هيكلة المنطقة.
وحسب إفادة لموقع “المساء24” فإن المواطن سالف الذكر بادر إلى تحرير شكاية في الموضوع متهما المنتخبين بالرشوة واستغلال النفوذ والفساد والابتزاز، وأن دفاعه المحامي ابراهيم منقار، التقى، أمس، بالوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، ملتمسا منه إعطاء تعليماته للجهة المختصة قصد الإسراع بمباشرة الاستماع للمشتكى بهما وتوفير الحماية لموكله المبلغ عن تلك الأفعال.
هذا واستمعت عناصر الدرك الملكي بسيدي الطيبي، البارحة، لرئيس الجماعة ونائبه، على خلفية شكاية المواطن سالف الذكر والتي كانت مرفوقة بتسجيلات لعملية ارتشاء وابتزاز واستغلال للنفوذ.

وتفيد الشكاية التي وضعها محامي الضحية لدى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة، أن رئيس الجماعة ونائبه طلبا منه مبلغ 20000 ألف درهم مقابل تسليمه بقعة تخص زوجته.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M