إلغاء تعيين بدر مفتاحي خطيبا لمصلى العيد حي كريمة بسلا بدل الشيخ يحيى المدغري

04 يوليو 2016 21:18
إلغاء تعيين بدر مفتاحي خطيبا لمصلى العيد بحي كريمة بدل الشيخ يحيى المدغري

هوية بريس – إبراهيم بيدون

الإثنين 04 يوليوز 2016

ما إن عرف خبر تعيين خطيب مسجد بلال بحي سعيد حجي بسلا بدر مفتاحي، الخطيب الذي سيقيم صلاة وخطبة عيد الفطر بمصلى العيد بحي كريمة بمدينة سلا، حتى عرف “فيسبوك” حملة استنكار كبيرة من طرف المتابعين للشيخ يحيى المدغري والسلويين الذين صدمهم خبر توقيفه بداية فبراير المنصرم.

السلويون الذين اعتبروا توقيف الشيخ يحيى المدغري من الخطابة مصيبة عظيمة، لم يقبلوا بأن يعوضه شخص معروف بتوجهه الصوفي الذي يثني على محيي الدين ابن عربي صاحب العقيدة الفاسدة وحدة الوجود.

إلغاء تعيين بدر مفتاحي خطيبا لمصلى العيد بحي كريمة بدل الشيخ يحيى المدغري

فبعد تلك الحملة على “فيسبوك”، يظهر أن القائمين على الشأن الديني بمدينة سلا، لم يرغبوا في خلق أي احتقان أو إثارة موضوع توقيف الشيخ يحيى المدغري مرة أخرى، ولذلك عملوا على إعلام الخطيب بدر مفتاحي بإلغاء تعيينه، وهو القرار الذي قابله الأخير بتسخط كبير واعتبره “مجاملة للمتطرفين الخوارج“، حيث كتب في صفحته على “فيسبوك”: “في قرار غريب من نوعه ومجاملة للمتطرفين الخوارج، توصل الشيخ بدر مفتاحي بعد الإعتذار له بقرار إلغاء تعينه إماما وخطيبا لصلاة العيد بمصلى حي كريمة بسلا“.

ولم يتم بعد الإعلان عن الخطيب الذي سيعوض الشيخ يحيى المدغري، في حين اقترح البعض أن يتم تعويضه بالشيخ زكرياء بن عبد العظيم خطيب مسجد نور الرحمن بدوار الشيخ المفضل، وهو ذو خطابة وفصاحة تؤهله لأن يكون خطيب أكبر مصلى عيد بمدينة سلا، والتي صارت من أشهر مصليات العيد على الصعيد الوطني، بل والدولي بعد انتشار صورها في عيد الأضحى الماضي في أكبر وكالات الأنباء والمواقع الإخبارية.

آخر اﻷخبار
5 تعليقات
  1. الله اكبر أقول ادا عين امام خرافي فالصلاة لا تصح وأقول للقبوريون مكانكم وخطاباتكم الزويا والجبال والأودية مكان الخرافة والدجل محي ابن عربي الناكرة الضال شكرًا هوية بريس

  2. هذا المجرم الأفاك بدر القبوري يرمي الشعب المغربي المسلم بالالفاظ الخوارج أقول لكم ان المتصوفة خطر كبير على المسلمون نطالب من الإخوة بحملة على الفيسبوك نطالب من الدولة المغربية خصوصا من ملك المغرب محمد السادس نصره الله التدخل وزجر هذا الأفاك الأثيم لانه يدعو الى نشر الفوضة ونطالب من الوزراء الشرفاء بالتدخل ومحاسبة هذا المجرم لانه رمنا بالخوارج وهو ليس ولي الامر نحن لسنا بخوارج وزير الإيقاف قام بتوقيف الشيح المدغري لم المدغري بشئ ولاكن انت تريد ان تتجبر علينا نطالب من الإخوة مقاطعة هذا الشخص حتى في الجمعات والجمعات لا تجوز الصلاة من ورائه لانه يحمل الحقد

  3. الله أكبر و لله الحمد. في هذه المسألة بالذات لقد أخضع المغاربة الدولة التي أطلقت ذلك ال”وزير” القبوري العلماني لينهش في الجسم الدعوي المغربي، لكن حرب المسلمين مع بني علمان طويلة لا تنتهي وواجب علينا اليقظة على طول الخط و الإنتباه لأقل التفاصيل و السرعة في رد الفعل المناسب.
    قلت بالذات في هذه المسألة قاصدا أن الإنجاز هو فقط إبعاد ذلك الخطيب البديل للشيخ المدغري، لكن يبدو أن وزير الشؤون العلمانية يخطط للإتيان بخطيب من طرازه.في آخر لحظة حتى لا يستطيع الناس تغييره أو مقاطعته، فلنكن لهم بالمرصاد.

  4. اخي شكرًا يجيب علينا المطالبة بوقف هذا القبوري الذي رمنا بالخوارج لانه ليس ولي الامر تانيا حملة على الفيسبوك نطالب بتوقيف التوفيق وزير وليس بوزير تانا توقيف هذا المسمى بدر ولقد ظاع فيه الاسم اخواني هلم بحملة على الفيسبوك للمطالبة بمحاكمة هذا الشخص وزير الإيقاف لانه رمى الشعب المغربي بالخوارج وهم الخوارج الحقيقيون لأنهم يريدون ان يفرظو ا تصوفهم المزعوم التصوف القبوري

  5. أتأسف عندما اجد من يدعون السلفية لم يتعلموا من دين ونهج السلف الا التفسيق والتبديع واتباع العورات..والله اتحسر عندما ارى اهل الدين يخوضون فيما ليس لهم به علم.وينسون.. الا من اتى الله بقلب سليم..وأشهد هنا أن يحيى المدغري شيخ جليل..وأن زكرياء عبد العظيم كذالك…الا أن بدر المفتاحي لا ينقصهم شأنا وقدرا..فهو طالب مجد مجتهد وخطيب متمرس.وكل من يهاجمه لا يعرف قدره ولا يصل شبره.هو بحر علم اكرمه الله.. ومن قال غير ذالك فليعاشره ويتقرب اليه..أو يطلبه في مناظرة.واجزم ان الجرأة لا تكفيكم لتفعلوا ولكن جربوا…لكي تعرفوا فيمن تطعنون…

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M