إلى جانب تركيا وعدد من الدول.. قوات خاصة مغربية تشارك في تمرين “الحارس المنيع 2021” بقطر

23 مارس 2021 15:23

هوية بريس- متابعة

أعلنت وزارة الدفاع التركية،أمس الإثنين 22 مارس الجاري، مشاركة الجيش المغربي في تمرين “الحارس المنيع 2021” الذي سيجري بدولة قطر بمشاركة جيوش دول أخرى.

وأضافت الوزارة أن هذا التمرين سيعرف مشاركة القوات التركية، والقطرية والباكستانية، والأردنية، والمغربية، تشارك في التمرين فضلا عن روندا التي تشارك كبلد مراقب.

ويهدف تمرين الحارس المنيع 2021، الذي ينظم على للعام الثالث على التوالي، لضمان الإجراءات الأمنية، التي تقوم بها دولة قطر لاستضافة كأس العالم 2021 من خلال تعزيز التعاون العسكري، واكتساب المهارات في مجال العمليات الخاصة، ومكافحة الإرهاب.

وسيتم خلال التمرين، الذي يستمر ثلاثة أسابيع، تنفيذ سيناريوهات، وتدريبات عسكرية مشتركة، تسهم في تدريب القوات المشاركة لمواجهة التهديدات، والتحديات الأمنية المختلفة.
واستقبل قائد هيأة أركان القوات المسلحة القطرية غانم بن شاهين الغنيم، مسؤولا كبيرا من المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، وذلك قبل انطلاق التمرين.

وأكان العقيد عبدالغني موحيب من المكتب الثالث في المفتشية العامة للقوات المسلحة الملكية المغربية، قد قام بزيارة رسمية إلى قطر على رأس وفد من كبار الضباط المغاربة، في إطار تعزيز التعاون العسكري بين البلدين.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M