إلياس العماري: البام عازم على احتلال المرتبة الأولى وتصدر الانتخابات لإنقاذ الوطن من حافة الخطر

05 أغسطس 2016 12:58
إلياس العماري: البام عازم على احتلال المرتبة الأولى وتصدر الانتخابات لإنقاذ الوطن من حافة الخطر

عبد الله مخلص – هوية بريس

خلال كلمته التي ألقاها عشية أمس أمام أعضاء المجلس الوطني لمنتدى الأصالة والمعاصرة لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي، أكد إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن حزبه يشتغل على مختلف المستويات للاستحقاقات المقبلة التي وصفها بالمصيرية للوطن والحزب معا، مجددا التأكيد على أن البام عازم على احتلال المرتبة الأولى وقيادة التجربة الحكومية المقبلة.
وقال المتحدث ذاته من الدار البيضاء أن التحولات العالمية الآن تتجه نحو إعادة رسم خرائط اقتصادية جديدة، الأمر الذي سيدفع نحو ارتفاع أسعار البترول، وهو ما ينذر بكارثة وطنية، وأضاف أن معدل النمو يحدد مجموعة من المؤشرات وأن ناقوس الخطر لم يعد يُسمع فقط، بل تعداه نحو مرحلة الخطر، موضحا أن “أي عاقل سياسي في الظرفية الحالية سيتجنب الحصول على المرتبة الأولى في الانتخابات المقبلة، لكن انتماءنا للوطن قبل انتمائنا للحزب يقتضي منا كمغاربة أولا وكحزب أصالة ومعاصرة ثانيا، المساهمة لإنقاذه من مرحلة الخطر”.
من جهة أخرى، حمّل إلياس العماري مسؤولية الحصيلة المجتمعية والاقتصادية المخيفة والخطيرة -وفق قوله- لحزب العدالة والتنمية الذي قاد الحكومة طيلة خمس سنوات مضت، حيث من المنتظر أن تصل نسبة النمو درجة الصفر حسب تعبير العماري، وهي نسبة لم يصل إليها المغرب منذ سنة 1983 في العديد من القطاعات، ومنذ الاستقلال في قطاعات معينة، موضحا “خرجنا من دائرة الخوف إلى دائرة الظلام وبصيص الأمل صار منعدما”.
وأضاف العماري وفق ما أورده pam.ma: “إن البلاد عاشت خمس سنوات من الوعود الواهية، والالتزامات الخيالية”، اعتبرها العماري “التزامات في السماء وليست في أرض والواقع”.
كما حذر القيادي في المعارضة من مغبة استمرار الوضع ببلادنا على ما هو عليه حاليا، وأننا “إذا استمرينا خمس سنوات أخرى في الوضعية الحالية لن يكون بالإمكان الوفاء بالالتزامات الاجتماعية”.
يشار إلى أنه في إطار الحملة الانتخابية المسبقة فإن أحزاب المعارضة وخاصة الأصالة والمعاصرة قام بمجموعة من اللقاءات والفعاليات ركز خلالها على التبخيس من إنجازات الحكومة ودق ناقوس الخطر لما اعتبره “عبث الحكومة واحتيال الحزب الأغلبي”.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. خطة العماري في اخراج المغرب من الأزمة خطة عبقرية تعتمد على مبدأ التخليه ثم التحلية أي سيقوم اولا بإخلاء المغرب من الدين ثم سيجلب المجتمع بالتصاميم فعلا خطة هاهاهاهايله

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M