إندونيسيا.. مبادرة لإزالة الوشوم مقابل حفظ سورة الرحمن

06 نوفمبر 2017 18:44
تنوير الفِهام ببيان حقيقة الوِشام

هوية بريس – وكالات

أطلقت مجموعة من المتطوعين في إندونيسيا مبادرة لإزالة الوشوم من على أجساد الأشخاص الذين يتمكنون من حفظ سورة الرحمن في القرآن الكريم، أو تعلم قراءتها.

وأطلق المتطوعون على مبادرتهم لإزالة الوشوم اسم “أظهر شجاعة للتقرب إلى الله أكثر” باللغة المحلية، وأنشأوا عيادة متنقلة مزودة بمعدات طبية حديثة لتحقيق هذا الغرض.

وقال أحمد زكي، أحد أعضاء الفريق القائم على المبادرة، إنه قرر إطلاق المبادرة مع زوجته وعدد من أصدقائه الذين كانت أجساد أغلبهم مرسوم عليها وشوم.

وأضاف أنه “بعد طرح فكرة المبادرة على زوجته وأعضاء المجموعة، قرروا شراء جهاز عالي الجودة لإزالة الوشوم بالليزر بواسطة أموال جمعت من متبرعين”.

وأوضح أنهم يجولون في البلاد بسيارة مجهزة بكافة الأدوات الطبية من أجل تقديم خدمة إزالة الوشوم للأشخاص النادمين على رسمها بشكل مجاني. لافتًا إلى أنهم يطلبون من الراغب بإزالة وشومه حفظ سورة الرحمن أو تعلم قراءتها.

وأشار إلى أن 500 شخص استفادوا من المبادرة ، وأنهم زاروا مختلف مناطق البلاد.

وأوضح أنهم يعتزمون توسيع رقعة المناطق التي يقدمون فيها خدماتهم والانفتاح على الخارج.

وقال إنهم “لاقوا دعمًا من مختلف المؤسسات والمنظمات الإسلامية”.

من جهته، أعرب أدي هسكار، الذي يعمل في العيادة المتنقلة، عن سعادته لكونه أحد أعضاء المبادرة.

وذكر هسكار أنه “تلقى تدريبًا على يد مختصين على كيفية استخدام جهاز الليزر”. مبينًا أن عيادتهم المتنقلة مجهزة بكافة الأدوات الطبيعة اللازمة، وأنهم يطمحون لتقديم خدماتهم خارج البلاد أيضًا، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. ما شاء الله.
    لماذا نعجز أو نجبن أو نخجل نحن عن مثل هذه المبادرات ؟؟!! هل تأثرنا بهجومات المنافقين في الإعلام و غيره؟ هل أثر علينا لاشعوريا الإبتزاز بالإرهاب و التطرف ….

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M