إنشقاق في قيادات ” البام” بسبب الانتخابات الجزئية

21 سبتمبر 2017 18:02
وهبي: يجب وضع مسافة بين"البام" وحزب "أخنوش"

هوية بريس – متابعة

تحدثت مصادر إعلامية عن وجود انشقاق في صفوف قيادات محلية وجهوية تنتمي لحزب الاصالة والمعاصرة، بعد تدخل الامين العام لحزب “البام” الياس العماري في فرض أحد المرشحين الانتخابات الجزئية المزمع تنظيمها يوم الخامس من اكتوبر القادم، لشغل المقعد البرلماني الذي كانت المحكمة الدستورية، قد الغته مؤخرا بعد ان كان بحوزة حميد وهبي المنتمي لحزب البام.

وعللت مصادر عليمة خلفيات غضبة قياديين حزبيين على أمينهم الياس العماري، ان هذا الاخير قرر وضع مرشح دون استشارة القيادات الجهوية، خصوصا بعدما اعتزم هؤلاء عدم وضع المرشح لصعوبة الحصول على مقعد ، اعتبارا لقوة حظوظ المتنافسين الاخرين وعلى رأسهم مرشح حزب العدالة والتنمية ومرشح التجمع الوطني للاحرار.

وأضافت نفس المصادر، ان عدد من القيادات تستعد لتقديم استقالتها من تسيير الحزب بسبب قرار العماري إلى حين انعقاد المؤتمر المقبل.

وكانت هذه القيادات وعلى رأسها الأمين الجهوي محمد أوضمين وحميد وهبي وغيرهما قد قررت عدم تقديم أي مرشح لهذه الانتخابات لغياب اسم قادر على توفير حظوظ النجاج بعد امتناع وهبي عن الترشح، إلا أن تدخل إلياس العماري، رغم إعلان استقالته من قيادة الحزب، في آخر لحظة وتمكين المرشح معاد دليل من تزكية الحزب رغم ضعف حظوظه أثار غضب تلك القيادات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M